مركز الإعلام الرقمي: منصة فيسبوك تكشف عن شريكها الموثوق بالعراق
2023/03/25
 
4185

بغداد/ المورد نيوز

 

أكد مركز الإعلام الرقمي DMC، اليوم السبت، بإن المنظمة العراقية، التقنية من أجل السلام (Tech4Peace) إحدى أهم الشركاء الموثوقين لشركة ميتا.

وأوضح المركز في بيان، بان "شركة ميتا قد نشرت من خلال موقعها الرسمي شراكاتها مع منظمات المجتمع المدني في العالم، واشارت الى ان الشريك الموثوق لها في العراق هو التقنية من اجل السلام".

وبين المركز أن "شبكة شركاء فيسبوك الموثوقين تضم أكثر من 400 منظمة غير حكومية ووكالات إنسانية ومدافعين عن حقوق الإنسان وباحثين من 113 دولة حول العالم".

وقد أشار موظف سابق في فيسبوك الى ان "التقنية من أجل السلام" تعتبر من إحدى أفضل الشركاء لديهم في العالم.

الجدير بالذكر ان مؤسس ورئيس التقنية من أجل السلام هو المهندس في علوم الحاسبات أوس السعدي الذي درس أيضاً حقوق الإنسان والإعلام في جامعة أوتريخت بمملكة هولندا، علاوة على ذلك، حصل على دبلوم محترف في السياسة العامة والقيادة، وقد عمل السعدي في قطاع تكنولوجيا المعلومات والإدارة، بالإضافة الى تطوعهِ في عدة مجموعات ومنظمات كمنسق، وفي تطوير الفرق والمنظمات وإدارتها.

ويقود أوس السعدي حاليا منظمة "التقنية من أجل السلام"، كمدير مشروع ويعمل على تطوير المنظمة إضافةً الى عمله كمدرب في مواضيع متعددة أبرزها التحقق من الأخبار المزيفة والأمن الرقمي ووسائل التواصل الإجتماعي، الإضافة لكونه مسؤول عن الإتصال بالشركاء.

يُذكر ان مركز الإعلام الرقمي هو مركز مستقل متخصص برصد وتحليل ظواهر العالم الرقمي ومنصاته المختلفة فضلا عن إستشراف تحولات هذا العالم وتتبع اخباره.

 

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟