مدير عام تصنيع الحبوب يتابع مشروع اتمتة البطاقة التموينية واجراءات تجهيز السلة الرمضانية في ديالى
2023/03/19
 
430

بغداد/ المورد نيوز

تابع مدير عام الشركة العامة لتصنيع الحبوب في وزارة التجارة، خالد اسماعيل النداوي، اليوم الاحد، مشروع اتمتة البطاقة التموينية الإلكترونية في محافظة ديالى، فضلاً عن اطلاعه بشكل ميداني على إجراءات تجهيز السلة الرمضانية وتجهيز وكلاء المحافظة بمفردات السلة الغذائية .
وقال النداوي في بيان تلقته ايرث نيوز "تنفيذا لتوجيه وزير التجارة اثير داود الغريري تمت متابعة عمل مشروع اتمتة البطاقة الالكترونية في محافظة ديالى، فضلاً عن الاشراف المباشر على إجراءات تجهيز السلة الرمضانية بالمحافظة"، مبينا ان "مفردات السلة الغذائية تشمل كل من مادة الرز وزيت الطعام والسكر والبقوليات والعدس ومعجون الطماطم، فيما تشمل المفردات الاضافية الخاصة بشهر رمضان مواد الطحين الصفر بواقع خمسة كيلو غرام لكل عائلة وطبقة واحدة من بيض المائدة إضافة إلى الشعرية والنشا".
واكد أن "جميع مفردات السلة الغذائية والحصة الرمضانية متوفرة في مخازن المواد الغذائية والحبوب وبكميات كبيرة"، مشيراً إلى أنه "تم الاطلاع خلال الجولة كذلك على الاستعدادات الادارية لاستقبال الوكلاء ومراجعة مراكز القطع حسب الجداول المعلنة في الوحدات التسويقية".
ولفت إلى أن "آلية تجهيز المواطنين بمفردات السلة تأتي وفقا للمواعيد المعلنة خلال الشهر الفضيل وبحسب الخطة المركزية للوزارة التي اكدت على أن اسبقية التجهيز تكون للمناطق الاكثر فقراً بالمحافظة".
وعلى هامش متابعته لمراكز معلومات اتمتة مشروع البطاقة الالكترونية تفقد المدير العام كل من سايلو بعقوبة ومطحنة ديالى الحكومية والمواقع الخزنية بالمحافظة واطلع ميدانياً على خزين الحبوب وانسيابية تجهيز خلطات الحبوب للمطاحن العاملة في المحافظة.
وأكد في الوقت ذاته بأن "شركته مستمرة بتجهيز مادة الطحين وفقا للخطة التسويقية المركزية، وان عملية الانتاج تخضع للمعايير القياسية العراقية حيث تقوم الفرق الرقابية والنوعية بالاشراف والمتابعة على عمليات الانتاج والتجهيز فضلا عن سحب النماذج لاغراض الفحص المختبري لبيان مدى مطابقة الانتاج للمواصفات المعتمدة".
الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟