يبث من بغداد.. (كافي شو) برنامج لإذاعة مونت كارلو يهتم بقضايا المجتمع
2023/02/08
 
2401

بغداد/ المورد نيوز

من بغداد ولثلاثة أيام في الأسبوع ومن الأربعاء وحتى الجمعة، تستعد إذاعة مونت كارلو الدولية لبث برنامج (كافي شو) المختص بقضايا المجتمع في إطار اتفاقية تعاون مشتركة أبرمتها مع كلية الإعلام في جامعة بغداد.

وتقول الصحافية المغربية حنان عبد الله مقدمة البرنامج : إن" برنامج (كافي شو) هو في الأصل مجلة صباحية ويتنقل في مختلف الدول العربية التي تسمع فيها إذاعة مونت كارلو وموجاتنا موجودة تقريبا بشمال أفريقيا والشرق الأوسط ومنطقة الخليج".
وأضافت" نحن نبث من باريس ونقترب مرة أو مرتين أو ثلاثة في السنة من المجتمعات التي نبث فيها والآن نحن في بغداد وخصصنا أياما عراقية للبث واتفقنا على مواضيع تخص الشباب والمرأة والمجتمع العراقي لنقل صورة عنه ومناقشة الحلول التي من الممكن تطبيقها خدمة للأطراف المستهدفة".
وتابعت، أن" اهتمام مونت كارلو بالمجتمع العراقي يأتي لحيويته وقضاياه المهمة وخاصة دور الشباب فيه والذي يستدعي تسليط الضوء عليه وتعريف العالم العراقي بدوره في بناء المجتمع وأيضا تناول مشاكله وإيجاد حلول موضوعية بمشاركة الجهات المسؤولة".
ويوم أمس، أعلنت كلية الإعلام في جامعة بغداد عن إبرام اتفاق تعاون مشترك مع إذاعة مونت كارلو الدولية لبث برامج مباشرة من العراق.
وقال بيان لكلية الإعلام: إن" إذاعة مونت كارلو وبالتعاون مع كلية الإعلام في جامعة بغداد ستبث برامج خاصة من العاصمة بغداد لمدة ثلاثة أيام من (الأربعاء إلى الجمعة) من الأسبوع الجاري، لمناقشة الموضوعات المتعلقة بالقضايا المجتمعية، والثقافية والسياسية والبيئية في العراق".
وأضاف البيان، أن" الإذاعة ستقدم أبرز 3 برامج من بثها اليومي، وهي (كافيه شو)، من تقديم حنان عبد الله ورضا جودي و (برنامج خاص، ومن قاعة التحرير) من تقديم علاء الدين بونجار بحضور مجموعة من طلبة كلية الإعلام بجامعة بغداد". 
وأشار إلى، أن" الإذاعة ستناقش ملف المتحف الوطني العراقي واسترداد الآثار العراقية المسروقة، وواقع المرأة العراقية والتحديات التي تواجهها، والتحديات بعد بطولة خليجي 25 لكرة القدم وفوز المنتخب العراقي بالبطولة، والمشاكل البيئية التي يعاني منها العراق، وواقع المسرح العراقي المعاصر، والعراق من الزعزعة إلى الاستقرار خلال أيام من البث المباشر من بغداد مع نخبة من الشخصيات العراقية".

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟