هيئة الاستثمار تعلن الإنتهاء من إعداد مسودة ملحق العقد الجديد لمشروع بسماية
2023/01/26
 
986

بغداد/ المورد نيوز

أعلنت الهيئة الوطنية للإستثمار، اليوم الخميس، الإنتهاء من إعداد مسودة ملحق العقد الجديد لمشروع بسماية.
وذكرت الهيئة في بيان ان "رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار، حيدر محمد مكية، كشف الخميس، عن خارطة الطريق الخاصة بإعادة العمل بمشروع بسماية وفق ثلاث محاور أساسية".

واضافت ان "اللجنة التفاوضية الجديدة التي تم تشكيلها في الهيئة، ركزت على إنجاز محضر اللجنة الوزاري بشكل متكامل تمهيداً لإستحصال الموافقات اللازمة لتجديد الإجازة الإستثمارية الخاصة بالمشروع من قبل اللجنة الخاصة بدراسة وتعديل الإجازات الإستثمارية المؤلفة بموجب قرار رقم (94) لسنة 2022 والتي يترأس أعمالها السيد رئيس الهيئة".
واشارت الى انه "تم اعداد ملحق العقد الخاص بالمشروع الذي يؤمل توقيعه مع الجانب الكوري خلال الشهرين الى ثلاثة أشهر القادمة".

وفيما يتعلق بالتسويات المالية الخاصة بالتزامات الجانب العراقي مع الشركة، أوضح رئيس الهيئة، وفقاً للبيان، بأن "لقاءات مكثفة وداعمة للمشروع ستعقد الأسبوع القادم مع مدراء مصارف (الرافدين، الرشيد، العراقي للتجارة) مع رئيس رابطة المصارف الأهلية للتوصل الى صيغة مالية تسهم بسير المشروع وتمويله".

من جانبه أكد مدير مجموعة شركات هانوا بأن "الجانب الكوري يرغب بعودة سريعة لهذا المشروع الحيوي"، متعهداً بأن "تتم دراسة مسودة العقد بكافة جوانبها القانونية والمالية والإدارية بالسرعة الممكنة".

وأشار الى "إستعدادات الشركة حالياً لإنجاز أعمال الصيانة اللازمة لعدد من القطاعات السكنية في المشروع والجاهزة للتسليم"، خاتماً بالقول بأن "ما يجمعنا معكم هو ليس مجرد مشروع أنه هدف ورغبة مشتركة مدعومة من قبل الحكومتين وباكورة لإعمال أخرى لمجموعة هانوا في العراق".

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟