بالإنفوغراف.. هيئة الاتصالات تعلن الإطلاق التجريبي لخدمة الشريحة الذكية E.SIM
2023/01/05
 
4239

بغداد/ المورد نيوز

أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم الخميس، عن الإطلاق التجريبي لخدمة الشريحة الذكية E.SIM لدى شركات الهاتف النقال في العراق.

وذكرت الهيئة، في بيان، أنه "انطلاقاً من مسؤولية هيئة الإعلام والاتصالات كمنظم حصري لتنظيم عمل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في العراق بموجب قانونها النافذ واللوائح التنظيمية الخاصة بخدمات الاتصالات، وحرصاً منها على تقديم أفضل الخدمات إلى المواطنين، تم وبالتنسيق مع الجهات المختصة بالسماح لشركات الهاتف النقّال بالإطلاق التجريبي لخدمة الشريحة الإلكترونية (E.SIM) في العاصمة بغداد وذلك لمواكبة التطور الحاصل في الدول المتقدمة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات".

وأضاف البيان: "وتأتي أهمية هذه الخدمة من خلال قدرتها على تعزيز كفاءة خدمات الاتصالات والإنترنت لدى المشتركين بالدرجة الأساس وسهولة التمتع بأكثر من خدمة لمختلف الشركات عبر دمج أكثر من شريحة داخل الأجهزة الذكية وبما يصل الى ثمان شرائح مدمجة".

ولفت إلى أن "هذه التكنولوجيا تسهم في تقليل الأعباء المالية على المواطنين حيث لن يكونوا مضطرين لشراء أكثر من جهاز هاتفي لاستخدام شرائح متعددة للعمل او الخدمات الأخرى".

وتابع: "كما تساعد هذه الخدمة في الحفاظ على خصوصية الشريحة في حال فقدان الهاتف أو تعرضه للسرقة حيث لا يمكن اخراج الشريحة من الجهاز وهو الامر الذي يساعد على الحد من عمليات الابتزاز الإلكتروني".

وأكدت الهيئة، أن "جميع الإجراءات الخاصة بشراء الشرائح الالكترونية المدمجة (E.SIM) ستخضع الى ضوابط واجراءات التوثيق الالكتروني في عملية التسجيل الشرائح والضوابط والتعليمات ذات الصلة".

B666AA9A-5C89-4F70-ABB1-D0C2EF0F56E3

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟