الضباب يخيم على أجواء بغداد ويحد من مدى الرؤية ومتنبئ جوي يتوقع امطارا خفيفة
2022/12/25
 
1482

بغداد/ المورد نيوز

شهد طقس العاصمة بغداد، اليوم الأحد، أجواء ضبابية أدت للحد من مدى الرؤية، فيما توقع المتنبئ الجوي صادق عطية تساقط أمطار خفيفة. 

وقال عطية، عبر "الفسبوك": "حالة جوية (متقلبة) بدأت التأثير على غرب البلاد الليلة، ثم تندفع نحو مدن الجنوب والفرات الاوسط وبعض مدن الوسط الاثنين والثلاثاء، اما حصة باقي المدن فتكاد تكون ضعيفة جدا".  

وأضاف: "الليلة ونهار الاثنين متوقع زخات امطار خفيفة في مناطق متفرقة من الانبار غرب العراق، وتستمر كذلك صباح ونهار الاثنين، مع اندفاع المزيد من السحب نحو اجواء البلاد، وتمتد فرص الامطار مساء الاثنين لتشمل جنوب نينوى واجزاء من بادية الجنوب اضافة للانبار".

وتابع: "وخلال ليل الاثنين تشمل الامطار (معتدلة الشدة) اغلب مناطق الانبار وجنوب غرب البلاد من جهة الحدود، وربما تشمل خلال ساعات فجر الثلاثاء النجف و السماوة والناصرية ومدن (الفرات الاوسط) وصلاح الدين وقطرات في ميسان وواسط وبغداد".

وبين أن "نهار الثلاثاء تشمل الامطار كافة المناطق اعلاه عدا صلاح الدين مع ميل للغزارة احيانا في البصرة وبادية الجنوب وذي قار، وتستمر الحالة خلال ساعات ليل الثلاثاء، على مناطق متفرقة من مدن الجنوب فقط ، ثم تبدأ الحالة بالانتهاء ولا وجود لامطار شديدة، ولكن بعض الغزارة على فترات محدودة متوقعة".

ولفت الى ان "الرياح تتحول يوم الاثنين جنوبية شرقية، مع بعض النشاط في مناطق غرب البلاد، وستعود شمالية غربية نشطه شديدة البرودة اعتبارا من ليل بوم الثلاثاء حيث تتاثر مدن العراق بموجة باردة قطبية تستمر عدة ايام".

وتوقع: "فرص ضعيفة للامطار في اربيل ودهوك والسليمانية ومركز وشمال نينوى وكركوك، وقليلة في صلاح الدين وديالى وذلك لابتعاد المد الرطوبي السطحي واندفاع مرتفع جوي من الشمال".

وحذر عطية، من "انعدام الرؤية بسبب الضباب فجر وصباح الإثنين ومن المتوقع في شرق وشمال البصرة مرورا بميسان وواسط والعاصمة وديالى وصلاح الدين ونينوى والانبار، فيما يسود ضباب متوسط الشدة باقي المدن، ويوم الاربعاء، تكون الاجواء مستقرة شديدة البرودة، وتستمر كذلك لغاية نهاية العام الحالي".

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟