بعد زيادة المساحات المزروعة.. وزير الزراعة يوجه بدعم المشاريع الاستثمارية
2022/12/01
 
1311

بغداد/ المورد نيوز

وجهت وزارة الزراعة، اليوم الخميس، بدعم المشاريع الاستثمارية بعد زيادة المساحات المزروعة.

وذكر بيان للوزارة ، ان "وزير الزراعة عباس جبر العلياوي اعلن عن زيادة المساحات الداخلة بالخطة الزراعية بمقدار مليون دونم ليصل مجموع الاراضي الى اكثر من ثمانية مليون دونم في عموم محافظات العراق، جاء ذلك خلال قيام العلياوي بزيارة محافظة النجف الأشرف واللقاء بمحافظها ماجد الوائلي، حيث تم التباحث بعدد من المواضيع التي تهم الشأن الزراعي".

واضاف، انه "تم الاتفاق على التنسيق الدائم ببن وزارة الزراعة ومحافظة النجف الاشرف في كل المواضيع المشتركة سيما الزراعية منها، فضلا عن الاتفاق على زراعة آلاف الشتلات والأشجار من أصناف النخيل والزيتون والحمضيات التي ستهدى من الوزارة لزراعتها في مختلف مناطق المحافظة".

وتابع البيان، "بعد ذلك قام العلياوي بزيارة مديرية الزراعة واللقاء بكوادرها من المدراء والموظفين، إذ كان في استقباله مدير زراعة النجف الأشرف منعم شهيد الفتلاوي". 

وبحسب البيان، "استمع الوزير الى مجموعة من شكاوي ومقترحات الموظفين والحاضرين من المزارعين والفلاحين، إذ أمر بتذليلها وحلها وموجها بأهمية العمل على تبسيط الإجراءات وتسهيلها عادّا اياها من أولى أولويات الدائرة".

ووجه وزير الزراعة، "بدعم المشاريع الاستثمارية الجادّة باعتبارها الطريق الافضل نحو حالة نهوض حقيقي في القطاع الزراعي والثروة الحيوانية".

ولفت البيان، الى أن "العلياوي قام بعد ذلك بزيارة شركة التجهيزات الزراعية فرع النجف الاشرف واللقاء بمدير الدائرة اياد حميد كريم وكادر الدائرة، اذ وجه الوزير بأهمية سرعة وانسيابية توزيع احتياجات المزارعين من بذور واسمدة ومبيدات واختصار الحلقات الإدارية الزائدة، ثم توجه وزير الزراعة الى جامعة الكوفة والتقى برئيسها ياسر لفته حسون وعدد من اساتذتها".

واشار البيان، الى ان " اللقاء تطرق الى دعم الكليات التخصصية المناظرة لوزارة الزراعة وهي كلية الزراعة وكلية الطب البيطري فضلا عن قيام الوزارة بإهداء الجامعة آلاف الأشجار من الحمضيات والزيتون والنخيل في إطار حملتها لزيادة المناطق والمساحات الخضراء".

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟