وزير الطاقة الإيطالي يعترف: نحن بحاجة للغاز الروسي
2022/12/01
 
1292

متابعة/ المورد نيوز

أعلن وزير البيئة وأمن الطاقة الإيطالي جيلبرتو بيشيتو فراتين، اليوم الخميس، أن إيطاليا لا تزال بحاجة إلى الغاز الروسي، حيث تتلقى ما معدله 20 مليون متر مكعب يومياً من روسيا.

ووفقًا للوزير، فقد حصلت إيطاليا على 250 مليون متر مكعب من الغاز يوم الأربعاء، منها 90 مليوناً من الجزائر التي أصبحت المورد الرئيسي، ولكن 30 مليوناً ما زالوا يأتون من روسيا، ومتوسط الحجم اليومي من هذا البلد حوالي 20 مليون متر مكعب. 

وقال: "لحسن الحظ، يأتي 25 مليون متر مكعب أخرى عبر TAP خط أنابيب الغاز عبر البحر الأدرياتيكي ، وحوالي 10 ملايين متر مكعب من النرويج، و45 مليون متر مكعب من الغاز المسال تشبع محطات إعادة التحويل إلى غاز".

وفي مقابلة صحفية، قارن الوزير عملية انتقال الطاقة بساعة رملية لم يتم تسليمها بعد. ووفقا له، يتعين على إيطاليا الآن "البحث عن الغاز في الجنوب الذي كان يأتي في السابق من الشمال".

وشدّد الوزير على أنه "لم نغادر النفق بعد. سننجح في هذا الشتاء، لكن هناك مخاوف جدية من أنه اعتباراً من أيار/مايو سيكون علينا ملء مرافق التخزين لضمان موسم الشتاء المقبل، وهذه مهمة صعبة".

وفي هذا الصدد، أشار إلى الأهمية الاستراتيجية لإنشاء محطة عائمة لإعادة تحويل الغاز الطبيعي المسال إلى غاز في مدينة توسكان بيومبينو، والتي تعارضها السلطات المحلية بشدة. ووصفها الوزير بأنها "مشكلة وطنية". وقال الوزير: "خسارة 5 مليارات متر مكعب من الاحتياطيات بحلول عام 2023 ستخلق مشاكل ضخمة لبلدنا".

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟