التخطيط تعلن ادراج نحو 3 آلاف مشروع ضمن قانون الدعم الطارئ
2022/11/29
 
197

بغداد/ المورد نيوز

اعلنت وزارة التخطيط، اليوم، الثلاثاء، عن اكمالها المرحلة الاولى من العمل في قانون الدعم الطاريء للامن الغذائي والتنمية، من خلال ادراج حوالي (3) الاف مشروع ضمن برنامج تنمية الاقاليم.

وذكرت الوزارة في بيان، أن "جهودا كبيرة بذلتها الكوادر العاملة في دائرة البرامج الاستثمارية الحكومية ودائرة تخطيط القطاعات، وباشراف مباشر ومتابعة مستمرة من قبل السيد وزير التخطيط، من اجل الانتهاء من ادراج المشاريع، ضمن المرحلة الاولى من القانون".

وأشار إلى، أن "عدد المشاريع المدرجة  لغاية نهاية الاسبوع الماضي، بلغ (2768) مشروعا موزعة على (15) محافظة بالاضافة الى وزارة الاعمار وصندوقي اعمار ذي قار والمناطق المحررة"، لافتا الى ان "المبالغ الممولة لهذه المشاريع بلغت اكثر من (4) تريليونات دينار".

واشار البيان، ان "المشاريع المدرجة شملت مختلف المشاريع الخدمية في المحافظات، ووفقا لسقوف التخصيصات التي حددها القانون لكل محافظة، موضحا ان محافظات المثنى والانبار وواسط وبابل وميسان وكركوك، وكربلاء المقدسة، اكملت جميع التزاماتها وبنسبة 100٪؜ فيما يتعلق بكلف المشاريع المدرجة مع التخصيص المالي".

وكشف، عن ان "تأخر محافظات صلاح الدين والديوانية والنجف، بالاضافة الى صندوق اعادة اعمار المناطق المحررة ، في اكمال التزامتها، اذ لم تتجاوز نسبة الانجاز لديها (39٪؜). اما محافظة بغداد فكانت نسبة انجازها (62٪؜) وامانة بغداد (88٪؜) والبصرة (95٪؜)، ونينوى (61٪؜) وذي قار (83٪؜) وديالى (68٪؜) وصندوق اعمار ذي قار (90٪؜)، ومديرية الطرق والجسور في وزارة الاعمار (63٪؜)".

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟