بعد دخوله التاريخ.. كيف انفجرت ماكينة هالاند مع مانشستر سيتي؟
2022/10/02
 
167

متابعة/ المورد نيوز

انفجرت ماكينة النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي التهديفية بشكل لم يكن متوقعا مطلقا منذ بداية الموسم الحالي.

وحقق مانشستر سيتي فوزا كاسحا على ضيفه وجاره مان يونايتد بنتيجة 6-3 في موقعة الديربي التي جمعت الفريقين بالجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

سداسية السيتي جاءت عبر الثنائي فيل فودين وهالاند بواقع 3 أهداف لكل لاعب، لكن الدولي النرويجي يتفوق في أنه صنع أيضا هدفين لفودين.

    وبفضل هاتريك الديربي، احتل هالاند صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 14 هدفا، كما أنه يتواجد في المركز الأول على صعيد هدافي الدوريات الأوروبية الكبرى في كل البطولات بـ17 هدفا بحساب 3 أهداف له في دوري أبطال أوروبا.

الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، شرح أسباب انفجار موهبة هالاند التهديفية مع السيتي، قائلا لصحيفة "مانشستر إيفينينج نيوز" البريطانية: "ما أحبه في هالاند أنه يحب دائما القتال في منطقة الجزاء، هو يفضل لمس الكرة خمس مرات وإحراز 5 أهداف، مع أنني أريده أن يلمس الكرة أكثر وأكثر".

وتابع: "لقد أصبح لاعب كرة قدم ليسجل الأهداف، ولكني أحب أن يلعب دورًا أكبر في مواقف أخرى، لكن لا ننسى أن موهبته الأكبر هي وضع الكرة في الشباك".


وأضاف: "ما فعله اليوم، قام به في النرويج والنمسا وألمانيا، هذا هو الواقع. لقد جاء إلى السيتي، وقال هؤلاء اللاعبين زملائي، يركضون مثل الحيوان وعلي أن أفعل ذلك أيضًا".

وأردف: "بالطبع، الجودة التي نتمتع بها بجانبه تساعده على تسجيل الأهداف، لكن ما فعله، لم أعلمه مرة واحدة، عندما تكون الكرة في مكان مناسب له هو يهاجم منطقة الجزاء ويسجل".

وواصل: "شاهدوا كيف يتحرك خلف قلب الدفاع ثم ينقض بسرعة على الكرة ويضعها في الشباك، لديه غرائز لا تصدق، هو يحب الكرة من والده ووالدته، وقد وُلد بهذا الأمر ونحن هنا لمجرد مساعدته في تحقيق المزيد من الأهداف".

وأوضح: "سيحصل على استراحة في بعض المباريات التي سنلعبها، الآن نحن محظوظون. الموسم الماضي لم يتمكن من لعب العديد من المباريات، كان مصابًا طوال الوقت.

وأكمل: "هو جاء إلى هنا ولدينا قدرات بدنية رائعة، ويمكنه اللعب كل المباريات وبشكل كامل في الـ90 دقيقة، وهذا يعود إلى عمل فريق ضخم من الأطباء وأخصائيي العلاج الطبيعي وهم يساعدونه، لذا شكرًا لهم، الموسم الماضي لم يتمكن بروسيا دورتموند من القيام بذلك ولكننا نستطيع ان تفعل ذلك.

يذكر أن هالاند أصبح أول لاعب في تاريخ البريميرليج يسجل هاتريك في ٣ مباريات متتالية على ملعب فريقه بالبريميرليج.

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟