لجنة نيابية تعتزم استضافة مسؤولين لمناقشة الاعتداءات التركية والايرانية على العراق
2022/10/02
 
1462

بغداد/ المورد نيوز

اعلنت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الاحد، عن عزمها استضافة مستشار الأمن القومي ونائب قائد العمليات المشتركة بشأن الاعتداءات التركية والايرانية المتكررة على الأراضي العراقية.
وذكر بيان للدائرة الاعلامية للبرلمان، أن “لجنة الأمن والدفاع عقدت اليوم اجتماعا برئاسة النائب خالد العبيدي وحضور أعضاء اللجنة لمناقشة استضافت الوزراء والقادة الأمنين المرتبط عملهم بعمل اللجنة بناء على توجيهات رئيس مجلس النواب في الجلسة الثانية بضرورة استئناف اللجان النيابية لدورها الرقابي والتشريعي”.
وأضاف أنه “جرى خلال الاجتماع مناقشة استضافة وزير الداخلية، فضلا عن مناقشة استضافة اللجنة العليا واعضائها لإعادة المفسوخة عقودهم من المؤسسة العسكرية والاجهزة الأمنية”.
وتابع البيان ان “اللجنة بحثت استضافة مستشار الأمن القومي ونائب قائد العمليات المشتركة لمناقشة تداعيات الاعتداءات التركية والايرانية المتكررة على الأراضي العراقية”، مبيناً أن “اللجنة تدارست استضافة رئيس جهاز الأمن الوطني للاطلاع على آلية عمل الجهاز”.
ونقل البيان عن اللجنة تأكيدها على “عقد اجتماعاتها الدورية من أجل مناقشة مشاريع ومقترحات القوانين المعطلة للمضي في تشريعها”، مؤكدة ان “تشريع القوانين هو من أوليتها في الفصل التشريعي الحالي”.

الاستبيان