خشان: قدمت أكثر من ٦٠ دعوى قضائية منذ الانتخابات لغاية الان
2022/09/26
 
355

بغداد/

استعرض النائب المستقل، باسم خشان، اليوم الاثنين، اهم انجازاته منذ انتخابه نائبا في البرلمان، فيما اكد انه قدم أكثر من  ٦٠ دعوى قضائية لغاية الان.

وكتب خشان في تدوينة عبر فيسبوك، قائلاً إنني "ترشحت فردا مستقلا، ولم أعِد أحدا بأن أكون جزءا من الحكومة التي تتشكل بعد الانتخابات، بغض النظر عن شكلها ومن يشكلها، وكل ما وعدت به العمل على أن يكون القانون سيدا على الجميع، فلا يعامل الفاسد الذي تدعمه الاحزاب الفاسدة معاملة خاصة".

واضاف أنه "وبعد اعلان نتائج الانتخابات، تمسكت بهذا الوعد واقمت دعاوى أمام المحكمة الاتحادية لإلزام مجلس الوزراء بحدود صلاحياته والزام رئيس مجلس النواب بعدم التجاوز على صلاحيات المجلس، وقد تحقق ذلك في الدعويين ٩٧/اتحادية/٢٠٢٢، و ٢٣/اتحادية/٢٠٢٢".

وتابع النائب المستقل "وقدمت طعنا في تأسيس شركة النفط الوطنية وتكليف وزير النفط المتهم بأكثر من ٣٥ قضية فساد برئاستها، فألغت المحكمة هذه الشركة، وسجلت في المحكمة الاتحادية سوابق مهمة، منها الحصول على أمر ولائي يإيقاف عمل مجلس النواب لحين البت في دعوى الطعن بإجراءات الجلسة الأولى".

وزاد أنني "قدمت خلال الفترة من تاريخ اعلان نتائج الانتخابات وحتى هذه لحظة كتابة هذا المقال أكثر من ستين شكوى، منها الشكوى ضد وزير الصحة ومدراء دوائر محافظات المثنى والنجف وميسان ومحافظات اخرى بشأن أقنعة الحالات الحرجة (CPAP) ، وقد قامت هيأة النزاهة بضبط عقود الشراء التي كلفت الدولة أكثر من ٣٦ مليار دينار".

وبين خشان أنه "ومن هذه الشكاوى أكثر من عشرة بحق محافظ المثنى، ومثلها أو اكثر بحق مدير عام صحة المثنى وشكاوى بحق مدير التسجيل العقاري ومدير الكهرباء ومدير المصرف العقاري، ومستثمرين"، مشيرا الى أنني "أكدت وعودي بعد فوزي، ووعدت بتشكيل فريق قانوني لتحقيق النتائج التي يتطلع اليها الشعب، وقد فعلت وتشكل هذا الفريق المتميز، وأنا أعمل على توسيع عمله ليشمل كل محافظات العراق، لم انحرف عن وعودي الانتخابية قيد أنملة ووفيت بها كلها، فهل ألام على وفائي بما وعدت، وعلى ثباتي على مبادئي؟".

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟