الغزي يبحث مع الشركة الإيطالية الرؤية التصميمية الخاصة بمشروع الربط السككي
2022/09/22
 
902

بغداد/ المورد نيوز

 بحث الأمين العام لمجلس الوزراء ، حميد نعيم الغزّي، اليوم الاربعاء، مع وفد شركة تكنيتال الاستشارية الإيطالية، مسودة الرؤية التصميمية الخاصة بتنفيذ مشروع الربط السككي والطريق البرية من جنوب العراق إلى شماله.

وبحسب بيان للامانة العامة لمجلس الوزراء، "قدّم وفد الشركة في الاجتماع، عرضا تفصيليا بشأن مراحل دراسات الجدوى، ونماذج المسارات المقترحة ، والبنى التحتية الساندة ، وكيفية التنفيذ ، والجداول الزمنية ، مع آخر التطورات الخاصة بالمستلزمات الإدارية ، والفنية ، والقانونية ، المتعلقة بالمشروع ".

وأبدى الأمين العام لمجلس الوزراء، "بعد العرض التفصيلي ، جملة من الملاحظات النابعة من رؤية البرنامج الحكومي"، مشيدا "بجهود الشركة ورصانة عملها".

حيث دعا إلى "أهمية تحقيق التوازن بين الجوانب الخدمية والربحية للمشروع ، وأن يكون أفق التنفيذ مستجيبا لرؤية الدولة وأهدافها بشأن خلق فرص التنمية للمدن المستقبلية ، من خلال جعل مسار السكة يمر في مناطق قليلة التعارضات بما يسهم في اختصار الخط الزمني للإنجاز".

وحثّ الغزي على "الإسراع في إكمال التصاميم النهائية ، كما أكد استعداد الأمانة العامة لمجلس الوزراء على الاستمرار بعقد اللقاءات ، والتعاون ، وتقديم التسهيلات ، وتبسيط الإجراءات بما يخدم مصلحة العمل".

الاستبيان
هل ترى امكانية تشكيل حكومة جديدة من قبل الاطار التنسيقي؟