نائب رئيس البرلمان يؤشر سببين أثرا على عمل مؤسسات الدولة
2022/09/21
 
51

بغداد/ المورد نيوز

 

أكد نائب رئيس مجلس النواب شاخوان عبدالله، اليوم الأربعاء، ان الخلافات السياسية وعدم إستكمال الإستحقاقات الدستورية أثرت على عمل مؤسسات الدولة.

وقال المكتب الإعلامي لنائب رئيس مجلس النواب في بيان، انه "بهدف تنظيم الأداء داخل المؤسسة التشريعية وتطوير آليات العمل والوقوف على المشاكل وتذليل المعوقات، عقد نائب رئيس مجلس النواب العراقي شاخوان عبد الله إجتماعاً موسعاً مع مستشاري المجلس في القاعة الدستورية اليوم الأربعاء".

واضاف انه "جرى مناقشة ضرورة إستمرار المهام وتمكين المستشارين من ممارسة الأعمال الموكلة إليهم وتوفير مايحتاجونه من الدعم والمساندة، وتوحيد الجهود ومتابعة قياس الأثر التشريعي وعرض التقارير والمقترحات على اللجان النيابية".

وأكد نائب رئيس المجلس أن "الإجتماعات بين رئاسة المجلس والمستشارين سيستمر بشكل دوري"، مشيرا الى ان "الخلافات السياسية وعدم إستكمال الإستحقاقات الدستورية قد أثرت على عمل مؤسسات الدولة"".

وشدد على ضرورة "تجاوز المرحلة وإستمرار العمل وبالأخص المستشارين لتقديم الخدمات والمشورات القانونية والتوصيات المهمة، فضلاً عن أهمية إعداد الدراسات والبحوث والمقترحات المقدمة من قبل المستشارين والإستفادة منها في الجانبي التشريعي والرقابي".

الاستبيان
هل ترى امكانية تشكيل حكومة جديدة من قبل الاطار التنسيقي؟