مع ارتفاع التكاليف.. 3 طرق للحصول على أطعمة صحية بميزانية محدودة
2022/09/18
 
161

متابعة/ 

يستمر التضخم في دفع أسعار البقالة إلى أعلى مما كانت عليه ليصل في بعض البلدان مثل أميركا إلى أعلى مستوى في 43 عامًا، مما يجعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة للعديد في توفير الطعام الذي يحتاجون إليه.

ويعد شراء البقالة خاصة تلك الغنية بالعناصر الغذائية أصعب مما كان عليه منذ عام 1979، ولكن لا تزال هناك طرق للحصول على الأطعمة الصحية التي تحتاجها إذا كانت ميزانيتك محدودة.

وتقول فيليسيا بورازا، أخصائية تغذية مسجلة مقرها في ولاية بنسلفانيا، "عادةً عند التسوق بميزانية محدودة فإن النصيحة الشائعة هي استخدام قسائم الشراء، وعلى الرغم من أن القسائم يمكن أن تكون مفيدة، إلا أن استخدامها في بعض الأحيان يمكن أن يشجع الأشخاص على شراء أشياء لا يحتاجونها أو لا يستخدمونها".

وتضيف: "عادةً ما أقترح استخدام القسائم للأشياء التي تشتريها بشكل معتاد، وليس للأشياء التي تعجبك، لأنها ممكن أن تضيف أيضًا إلى فاتورة البقالة".

وعلى الرغم من أن طرقًا مثل التسوق في الموسم وشراء البقالة محليًا فعالة، إلا أنها ليست الوسيلة الوحيدة لتوفير المال، ويمكنك الحصول على الأطعمة الغنية بالمغذيات بميزانية محدودة عبر 3 طرق.

تسوق بقصد من خلال التفكير في الوجبات التي تخطط لطهيها طوال الأسبوع قبل أن تدخل متجر البقالة، كما تقول بورازا.

"يمكن أن يصبح مؤلم جدًا عندما يشتري الناس المنتجات الطازجة وليس لديهم خطة لها، لذلك توضع في الثلاجة وينتهي بها الأمر للأسف دون أن تستخدم"، بورازا التي ترى أنه مال أهدر بشكل أساسي.

وتنصح بورازا عند التخطيط للوجبات يجب عليك أيضًا البحث في مخزن الطعام الخاص بك لمعرفة الأطعمة المستقرة على الرفوف التي لديك بالفعل وجرد كل شيء في الثلاجة.

فكر في شراء الأطعمة المجمدة أو المعلبة بدلاً من بعض الأطعمة الطازجة التي تشتريها عادةً، كما تقول بورازا. 

تميل هذه الأطعمة إلى أن تكون أقل تكلفة وستستمر لفترة أطول من الأطعمة الطازجة.

وتضيف "هناك الكثير من التنوع من حيث كل شيء من الفاصوليا الخضراء إلى الحمص، وهذه الأطعمة غنية بالعناصر الغذائية".

وتقول إن "الشيء الوحيد الذي يجب البحث عنه حقًا مع العناصر المعلبة هو جانب الصوديوم".

وبالنسبة للخضروات ابحث عن الخيارات التي تقول "لا ملح مضاف" أو منخفضة الصوديوم أثناء التسوق، كما تنصح.

 يمكنك أيضًا تجفيف وشطف الخضروات المعلبة لتقليل محتوى الصوديوم.

وبالنسبة للفواكه المعلبة فإن القلق هو محتوى السكر ويجب أن تهدف إلى الاختيارات التي لا تحتوي على سكر مضاف أو تلك المعلبة في عصير أو ماء بنسبة 100%، ووفقًا لبورازا.

تعتبر اللحوم والأسماك أغلى من معظم الأطعمة هذه الأيام، وحتى إذا لم تكن تتبع نظامًا غذائيًا نباتيًا فإن استخدام مصادر بروتين مختلفة كقاعدة رئيسية لوجبة أو وجبتين على مدار الأسبوع يمكن أن يخفض فاتورة البقالة، بحسب بورازا.

وتقترح بورازا ببعض البدائل مثل جبن التوفو وهي جبن نباتي مصنوع من حليب الصويا أو الوصفات التي تعتمد على الفول أو الوصفات التي تحتوي على بروتين نباتي مركب.

وتقول: "فقط غير مصدر البروتين بآخر وستحصل على نفس القيمة الغذائية ولكن ليس بالضرورة أن تزيد التكلفة".

وتقدم بورازا عدة نصائح لتضييق قائمة التسوق الخاصة بك لتوفير المال، ويجب أن تكون هذه العناصر الغذائية موجودة دائمًا في قائمة البقالة الخاصة بك وهي بروتين (عنصران) والحبوب / الكربوهيدرات (عنصران) وفواكه (صنفان) وخضروات (واحدة نشوية وواحدة غير نشوية).

الاستبيان
هل ترى امكانية تشكيل حكومة جديدة من قبل الاطار التنسيقي؟