الحمداني يبحث مع رئيس الوزراء السوري القضايا المائية بين البلدين
2022/09/16
 
440

بغداد/

بحث وزير الموارد المائية، مهدي رشيد الحمداني، اليوم الجمعة، مع رئيس الوزراء السوري حسين عرنوس القضايا المائية بين البلدين.

وذكر بيان لوزارة الموارد المائية، أن "وزيرها مهدي رشيد الحمداني التقى رئيس الوزراء السوري المهندس حسين عرنوس بحضور الوكيل الفني المخول بصلاحيات وزير البيئة جاسم عبد العزيز الفلاحي وتمام رعد وزير الموارد المائية السوري والقائم بالاعمال العراقي في دمشق ياسين شريف".

واضاف انه "تم خلال اللقاء التباحث حول القضايا المشتركة بين البلدين في الشأنين المائي والبيئي في ظل تحديات تناقص واردات المياه وتطرف التغير المناخي واثارهما السلبية على تقليص المساحات الزراعية والمشاريع الأروائية".

واكدا الطرفان بحسب البيان، على "ضرورة التنسيق للعمل المشترك بين البلدين لتسخير العلوم والتكنولوجيا وتبادل الخبرات وتعزيز مجالات التدريب وتوحيد الخطاب في المحافل الدولية من اجل الحصول على حقوق البلدين المائية من دول المنبع مع أهمية توسيع آفاق التعاون لتشمل مجالات أوسع كتبادل البيانات وإنشاء محطات الرصد المشترك والتطبيقات البحثية لتحقيق الإدارة المتكاملة للموارد المائية بشكل مستدام والتكيف مع التغيرات المناخية".

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟