بعد إنجاز (أمريكا المفتوحة).. أنس جابر تحلق في سماء تونس
2022/09/11
 
1663

متابعة/ المورد نيوز

صنعت البطلة التونسية أنس جابر الحدث، بعد إنجازها الجديد الذي حققته في بطولة أمريكا المفتوحة، آخر البطولات الـ4 الكبرى في موسم التنس.

ورغم خسارتها (الأحد) أمام البولندية إيجا شيفونتيك، في المباراة النهائية لبطولة أمريكا المفتوحة بمجموعتين دون رد، فإن أنس جابر اكتسحت شبكات التواصل الاجتماعي في تونس محلقة في سماء العالم الافتراضي، ونالت دعما كبيرا من جماهير بلادها بشكل خاص، والجماهير العربية والعالمية بشكل عام.

وكانت أنس جابر وجهت رسالة شكر (الأحد) عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى الجماهير التي دعمتها خلال الأسبوعين الأخيرين أثناء مشاركتها في بطولة أمريكا المفتوحة، التي بلغت الدور النهائي فيها كأول لاعبة عربية وأفريقية تحقق هذا الإنجاز.

وأقرت النجمة التونسية أنس جابر بأنها سيكون من الصعب عليها تقبل هزيمتها في نهائي أمريكا المفتوحة، لكنها أكدت أنها ستواصل الكفاح من أجل التتويج بلقب بطولة كبرى، حيث أبدت قناعتها بأن نهائيات كثيرة لا تزال تنتظرها.

وكتب الكاتب التونسي وليد أحمد الفرشيشي، في تدوينة نشرها على موقع "فيسبوك"، إن "أنس جابر فعلت كل ما في وسعها أمام بطلة تنتمي أساسا إلى صنف المخلوقات الفضائية، بل إنها وقفت أمامها بندية وكادت تجرها إلى مجموعة فاصلة".

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع إنجاز أنس جابر ورسالتها بشكل كبير، مما قادها إلى صدارة الأسماء المتداولة على تلك المواقع خلال الساعات الأخيرة.

وتابع: "لولا الحظ والارتباك فضلا عن العبء الذهني في نهائي دورة عالمية لا مجال فيها للأخطاء كانت وزيرة السعادة دخلت التاريخ من أوسع أبوابه.. وقد شرفت بلادها وقارتها، وكانت أفضل سفير لنا، وهي تعيد موقعة هذه الدولة الصغيرة جغرافيا والكبيرة تاريخيا على الخارطة العالمية".

وأضاف: "أرى أنه من الحمق والبلاهة وقلة الخير والمعروف أن يعمد أحدهم إلى كيل الانتقادات لها، متغافلا عن حجم ما حققته هذه البطلة لها ولبلادها.. شكرا أنس على كل شيء.. شكرا يا موحدة التونسيين.. شكرا يا أجمل وأروع وزيرة للسعادة".

كما قال الاعلامي التونسي طارق العلايمي إن "أنس جابر لم تعد مجردة لاعبة ولا مجرد لقب، فهي "وزيرة السعادة" بتزكية شعبية مباشرة، نزيهة وصادقة".

وأضاف أن البطلة العربية "أصبحت ظاهرة تجمع العباد وتُوحد الآراء وترص الصفوف.. أنس ومضربها صنعا معا شعب مُتفقا مرة أخري، متواصلا من جديد، ومتحدا خلف شاشات عملاقة يُتابع من خلالها حلمه التونسي على أرض كان يحسبها بعيدة المنال، فأصبحت تتحدث عنه وتحسن ضيافة أهله".

وتابع: "حُلم تحقق بالصبر والمثابرة، ولا يزال يمضي ثابتا في طريقه نحو التتويج، و هو ما سيكون بإذن الله".

بينما تحدث حسن الزرقوني، مدير عام مؤسسة "سيجما كونساي" لاستطلاعات الآراء، عن حملة التسويق لتونس عبر الصحافة العالمية من خلال إنجازات النجمة أنس جابر.

وقال الزرقوني، في تدوينة نشرها عبر حسابه على فيسبوك: "نشهد أكبر حملة ترويجية لتونسي أو تونسية على مر التاريخ، وذلك عن طريق شابة مقاتلة، مثابرة، ذكية، إيجابية ولها رمزية قوية".

بينما نشرت الصفحة الرسمية لبطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) عبر موقعها على فيسبوك صورة لأنس جابر من تتويجها بوصافة بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، وعلقت عليها بالقول: "سيأتي وقتك يا أنس جابر".

 

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟