بارزاني: مشاكل العراق لن تحل بغياب الحوار والتفاهم والشعور بالمسؤولية الوطنية
2022/09/07
 
1983

بغداد/ المورد نيوز

أكد رئيس اقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، اليوم الأربعاء، ان مشاكل العراق لن تحل بغياب الحوار والتفاهم والشعور بالمسؤولية الوطنية.
وذكرت رئاسة الإقليم في بيان ان "بارزاني، استقبل، مساء اليوم الأربعاء، 7 أيلول 2022، سفير الاتحاد الأوروبي في العراق، السيد فيلة فاريولا".
واضافت ان "فاريولا، قدم لرئيس الإقليم، أندريس ويبيرغ الرئيس الجديد للبعثة الاستشارية للاتحاد الأوروبي في العراق، وسلط الضوء على برنامج وأعمال ونشاطات فريق الاتحاد الأوروبي في العراق وإقليم كردستان، فيما أبدى نية الاتحاد الأوروبي تعزيز حضوره وتوسيع نشاطاته في العراق وإقليم كوردستان".

من جهته، عبّر بارزاني عن "تمنياته له بالنجاح وعن الشكر والتقدير للدور المساعد ونشاطات الاتحاد الأوروبي ومؤسساته في العراق وإقليم كردستان"، مشدداً على "أهمية مساعدة ومساندة الاتحاد الأوروبي للعراق وإقليم كردستان في تنمية مجالات الديمقراطية وحقوق الإنسان والحريات وحرية التعبير وكل المجالات التي من شأنها أن تنفع العراق وإقليم كردستان".

وأكد بارزاني أن "مشاكل العراق لن تُحَلّ بغياب الحوار والتفاهم والشعور بالمسؤولية الوطنية، لذلك ينبغي على جميع القوى والأطراف والمكونات العراقية في هذه المرحلة أن تنظر إلى الاستقرار السياسي على أنه واجبها الرئيس والأولوية الأولى عندها، وتعمل من أجل تحقيق هذا الهدف".

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟