مناشدة حول رفض مرشح العراق لمنصب مدير معهد العالم العربي في باريس
2022/09/01
 
2330

بغداد/ المورد نيوز


ناشد لفيف من الاعلاميين حول رفض مرشح العراق لمنصب مدير معهد العالم العربي في باريس.

وذكروا ان "احد رئيس معهد العالم العربي يرفض مرشح العراق لشغل منصب مدير معهد العالم العربي في باريس  من قبل مجلس السفراء العرب في فرنسا.
وامام انظار رئيس مجلس الوزراء، نكتب اليكم من أجل أن لا يذهب إلى دولة عربية أخرى وهناك العديد من المرشحين من لبنان وتونس والمغرب وغيرها .
واضافوا ان "المعهد يسأل لماذا علي بدر من بلجيكا والذي رفض لان ليس لديه تجربة في إدارة النشاطات والادارة ،وهناك شخصيات ثقافية في فرنسا ومنهم الاعلامي، سعد المسعودي وهو اعلامي معروف كان مديرا لقصر الثقافة والفنون للشباب  في بغداد  ومن ثم عمل  للتلفزيون العراقي وتوقف عمله مع غزو  صدام للكويت واستقال،  وعمل كبيرا للمذيعين في راديو مونت كارلو منذ العام 1990 حتى العام 2020 ,وعمل منذ تأسيس العربية  2003 ومازال مستمرا وساهم في بدايتها وأصبح مديرا اقليميا ، وساهم في جميع نشاطات معهد العالم العربي منذ تأسيسه عام 1985عندما أشرك فرقة البيارق والراحل منير بشير في حفل الافتتاح  ثم أشرك فرقة المقام العراقي  حسين الاعظمي واول حفل للفنان نصير شمة عام  1993 ثم توالت الدعوات بعدها وكان احد المنظمين لمعرض الكاريكاتير العربي عام 1988و جلب اهم اللوحات للرسامين العراقيين وشارك 3 منهم في افتتاح المعرض".
  وتابعوا "ثم توالت معارض الرسم لجميل حمودي ولوحات الفن المعاصر العراقي ومعرض للشيخلي  ومعرض للفنان الراحل شاكر حسن آل سعيد  وغيرها من النشاطات  اضافة الى انه كان مسؤول العلاقات والاعلام في مهرجان السينما العربية الذي كان من تنظيم معهد العالم العربي وسنوات طويلة قبل أن يتوقف  ومهرجان الأغنية العربية ومهرجان العود ومؤتمر  "مجمع "الموسيقى العربية مع الجامعة العربية ولم ينقطع على المشاركة في تنظيم  النشاطات الثقافية  ، وكان أخر نشاط هو كرسي المعهد ، ونشاط البرفسور  محمد شحرور  ويلقي كتاب شكر على نشاط كرسي المعهد والعديد من المحاضرات عن الثقافة ".
واوضحوا انه "يبقى القول أن يوم 15من سبتمبر يغادر د. معجب الزهراني المدير السعودي المعهد لانتهاء ولايته لدورتين متتاليتين بسبب عدم ترشيح العراق لشخصية ملائمة،في الولاية الثانية وتم التمديد له  ويبقى استقدام شخصية وان تكن مثقفة ولديها انتاج روائي فقط من بلجيكا ليتولى المسؤولية في باريس  هي أهانة للمثقف العراقي في فرنسا ، وحضور الدائم في النشاطات وهي كثيرة جدا".
الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟