تيك توك المصدر الإخباري الأسرع نموا بين (البالغين) في بريطانيا
2022/08/10
 
2725

متابعة/ المورد نيوز

صنف تطبيق "تيك توك" للفيديوهات القصيرة، المصدر الإخباري الأسرع نمواً بين البالغين في المملكة المتحدة، وفقاً لتقرير "Ofcom finds".

وتقول هيئة مراقبة الاتصالات في المملكة المتحدة، إن "تيك توك" يستخدم من قبل 7% من البالغين لمتابعة الأخبار خلال العام 2022، مقابل 1% خلال عام 2020، وتتراوح أعمار نصف متابعي الأخبار على تيك توك ما بين 16 و24 عاماً، بحسب تقرير نشرته صحيفة "ذا جارديان".

وأظهر تقرير Ofcom السنوي، الصادر خلال يوليو/تموز 2022، حول رصد ومتابعة الأخبار في المملكة المتحدة أنه بالنسبة للمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاماً، يعد تطبيق إنستغرام الأكثر شعبية لديهم لمتابعة أخبار "بي بي سي 1" و"بي بي سي 2"، ويليه تيك توك ويوتيوب.

ويقول التقرير أن المراهين اليوم لا يفضلون التقاط الصحيفة أو سماعه الإذاعة أو حتى البرامج التلفزيونية لمتابعة آخر المستجدات، ولكنهم يفضلون متابعة الأخبار من حساباتهم على منصات التواصل الاجتماعي، فيما يرى الشباب البالغين أن الأخبار على السوشيال ميديا أقل موثوقية.

الدراسة تدعو المؤسسات الصحفية إلى منافسة غير الصحفيين من صانعي المحتوى على تيك توك، بصفتهم مصدر إخباري على منصة التواصل الاجتماعي.

تيك توك الأسرع

ووفقا لتصنيف براند فاينينس 2022 كان تطبيق تيك توك (TikTok) العلامة التجارية الأسرع نموًا في العالم بعد أن تضاعفت قيمتها ثلاث مرات عن العام الماضي.

وسجلت تيك توك نموا مذهلا بنسبة 215٪.

وقفزت قيمة العلامة التجارية للتطبيق الترفيهي من 18.7 مليار دولار أمريكي في عام 2021 إلى 59 مليار دولار أمريكي هذا العام. واحتلت المرتبة 18 بين أعلى 500 علامة تجارية قيمة في العالم.

مع استمرار قيود COVID-19 في جميع أنحاء العالم طوال عام 2021 ، شهدت وسائل الترفيه الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي وخدمات البث نموًا مستمرًا ، ويعد صعود TikTok دليلاً على كيفية تغير استهلاك تلك الوسائل.

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟