الانتهاء من مشروع تحسين إمدادات المياه في إقليم كوردستان
2022/08/03
 
1627
 
بغداد / رحيم الشمري 
اعلن مكتب جايكا في العراق عن انتهاء مشروع تحسين إمدادات المياه في إقليم كردستان بمحافظات السليمانية وأربيل ، والتي نفذت من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي JICA , ومول المشروع من خلال برنامج قروض المساعدة الإنمائية الرسمية ODA .
 
وقال مدير مكتب جايكا في العراق جين يونيدا ، ان حفل أقيم في السليمانية في ٢٨ تموز الماضي ، بحضور وزير البلديات والسياحة في حكومة اقليم كوردستان ساسان عوني ومحافظ السليمانية هفال أبو بكر والقائم بأعمال محافظ حلبجة السيد شاهين ، فيما أقيم حفل في أربيل في 2 آب 2022 بمشاركة وزير البلديات بالاقليم ومحافظ اربيل اوميد خوشناو .

واوضح مدير مكتب جايكا في العراق ، خلال كلمته بالمناسبتين ، أن المشروع رمز للتعاون الجيد بين إقليم كوردستان العراق واليابان والهدف تحسين إمدادات المياه وتوفير المياه النظيفة لأربيل والسليمانية ودهوك وحلبجة ، من خلال بناء وتوسيع محطة معالجة المياه في أربيل وحلبجة ، وإنشاء وإعادة تأهيل خط أنابيب المياه والشبكة في المدن الأربع .

وتابع يونيدا  ان إجمالي المستفيدين من المشروع 1.9 مليون مواطن ، وإجمالي مبلغ القرض بلغ 36 مليار 729 مليون ين ياباني ، وتم الالتزام به على مرحلتين ، وتجدد جايكا التزامها ببذل كل الوسائل الممكنة لدعم مزيد من التنمية في العراق .
الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟