وكالة الاستخبارات تعلن عن إحباط تهريب 400 ألف لتر من الكاز والبنزين في 9 محافظات
2022/06/28
 
1503

بغداد / المورد نيوز

 

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، اليوم الثلاثاء، عن إحباطها تهريب 400 ألف لتر من الكاز والبنزين في 9 محافظات.

وذكرت الوكالة في بيان، أن "رجال وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية نفذوا عمليات نوعية خلال الـ72 ساعة الماضية أسفرت عن إحباط محاولة تهريب 400 الف لتر من البنزين والكاز في 9 محافظات" ،مبينة أنه "تم ضبط 18 عجلة تستخدم للمتاجرة وتدوير النفط ومشتقاته بصورة غير رسمية والقاء القبض على سائقيها".

وأضافت أنه "تم ضبط موقع تهريب ضمن محافظة بابل يحتوي على خزانات حديدية كبيرة الأحجام بداخلها منتوج البنزين وزيت الغاز (الكاز) معدان للمتاجرة بصورة غير مشروعة" ،مشيرة الى أن "المفارز تمكنت ايضا من ضبط ثلاثة مواقع مخالفة ضمن محافظة البصرة تحتوي على خزانات حديدية كبيرة الأحجام".

وتابعت أنه "تم ضبط عجلة نوع صهريج محملة بمنتوج نفطي وبدون أوراق رسمية في محافظة ذي قار بالاضافة الى ضبط عجلة حوضية مخالفة محملة بمادة الكاز مع خزان حديد داخل الموقع".

ولفتت الى أن "مفارز الوكالة تمكنت من ضبط موقع مخالف في محافظة ديالى، وضبط (3) عجلات صهاريج مع سائقيها محملة بمنتوج البنزين وبدون أوراق رسمية بالحمولة وحركة الصهاريج" ،موضحة أن "المفارز تمكنت أيضاً من ضبط موقع  في محافظة نينوى يحتوي على عجلتين محورتين تحتويان مادة الزيت الغاز ( الكاز )، ومحطة وقود متنقلة تستخدم للمتاجرة بالمشتقات النفطية بصورة غير مشروعة وضبط عجلة صهريج مع سائقها وبالجرم المشهود تقوم بعملية متاجرة وتدوير المشتقات النفطية بصورة غير قانونية".

وأشارت الى أن "المفارز تمكنت من ضبط موقعين مخالفين في كركوك وضبط عجلة (تريلة) بالجرم المشهود داخل محطة وقود (الذهب الأسود) تقوم بعملية تعبئة مادة زيت الغاز(كاز ) بواسطة خزان محور ضمن العجلة بالإضافة لضبط عجلات عدد(3) محملة بمنتوج نفطي دون اوراق رسمية" ،مبينة أنه "تم ضبط عجلتين حوضيتين مع سائقيهما داخل محطة وقود تكريت في محافظة صلاح الدين وبالجرم المشهود تقوم بتحميل مادة الكاز والبنزين دون موافقات رسمية ومعدة للمتاجرة بصورة غير مشروعة ، كما تم ضبط موقع مخالف وضبط عجلة نوع (تريلة) محملة بمادة الغاز وبدون أوراق رسمية وعجلتين نوع صهريج مع سائقيها محملة بمشتقات نفطية مخالفة".

وأكدت أنه "تم ضبط موقع لمتاجرة المشتقات النفطية بصورة غير رسمية  في محافظة الانبار يحتوي على منتوج زيت الغاز وعجلة حوضية مخالفة مع سائقها تحتوي على منتوج مجهول الكمية والنوعية" ،لافتة الى أنه "تم التعامل مع المواد المضبوطة أصوليا وتسليمها مع المتهمين الى الجهات المعنية واتخاذ الإجراءات اللازمة لإكمال الأوراق التحقيقية".

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟