التجارة: الحبوب توجه مواقعها لتغطية خزين الحنطة تحسبا لهطول امطار
2022/06/25
 
172

بغداد/ المورد نيوز

اعلنت وزارة التجارة، اليوم السبت، عن اصدار الشركة العامة لتجارة الحبوب اعماما الى مواقعها في عموم مناطق البلاد، حذرت فيها من توقعات لهطول امطار صيفية واتخاذ اجراءات عاجلة لحماية خزين الحنطة.

واكد مدير عام الشركة محمد حنون، في بيان انه "تم اصدار اعمام للفروع والمواقع التي قد تشهد موجة من الأمطار الغزيرة"، محملا "إدارات الفروع و المواقع مسؤولية المحافظة على الخزين وطالب الادارات بتشكيل غرفه عمليات لمتابعة حملة تغطية الخزين".
واشار الى ان "المواقع الخزنية حال استلام التوجيه سارعت لتنفيذ حملة واسعة لتغطية الخزين حيث توزعت مجاميع من الموظفين للشروع بعمليات التغطية في مراكز تسويق الانبار و نينوى و كركوك و النجف والديوانية".

وتابع حنون  ان "التوجيهات صدرت ايضا لمدراء المواقع والفروع في محافظات نينوى صلاح الدين وسليمانية واي مواقع اخرى تتعرض الى موجة هطول الامطار الزاما صعود البوكلاين فوق الخزين ويقوم بعملين التقليب لجفاف الحنطة تماما في الطبقة العلوية للبنكر ومن ثم التغطية بعد التأكد من جفاف الحنطة والتاكيد على وضع الاغطية على كل الخزين في الساحات والبناكر لكل المواقع حفاظا على الخزين من التقلبات الجوية".

واكد في الوقت ذاته إن "العمل متواصل حتى ساعات متأخرة من الليل من أجل تأمين سلامة الحزين من اي ظروف جوية".

هذا وكانت الانواء الجوية قد بينت عن توقع هطول أمطار غزيرة خلال اليومين القادمين حسب ما تناقل من بيانات الانواء الجوية.

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟