البنك المركزي: مولنا مبادراتنا التنموية بـ (17) تريليون دينار لدعم قطاعات حيوية
2022/06/23
 
2284

بغداد / المورد نيوز

 

أكد محافظ البنك المركزي مصطفى غالب مخيف، تمويل مبادرة البنك التنموية بـ (17) تريليون دينار لدعم قطاعات فاعلة وحيوية شملت جميع شرائح المجتمع العراقي.

وقال البنك المركزي في بيان، إن "المحافظ مصطفى غالب مخيف، استقبل المدير القُطري وممثل برنامج الأغذية في العراق، علي رضا قريشي والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون الثنائي بين البنك المركزي العراقي وبرنامج الأغذية العالمي، ومناقشة منهجيات تطوير مبادرات البنك المركزي".

وأكّد مخيف خلال اللقاء أنّ "البنك المركزي العراقي لعب دوراً كبيراً في تحريك عجلة الاقتصاد العراقي وتقدّمه، إذ استهدفت مبادراتنا التنموية التي تجاوزت 17 تريليون دينار قطاعات فاعلة وحيوية، شاملةً جميع شرائح المجتمع العراقي وفئاته".

ورحّب محافظ البنك المركزي بحسب البيان بالمقترحات والأفكار التي طرحها الوفد خلال اللقاء، ولا سيّما ما يتعلق بمبادرات البنك في مجالي الطاقة المتجددة والقطاع الزراعي، ووصولها إلى شريحة واسعة من المزارعين، واستخدام طرائق الري الحديثة، وتحقيقها أقصى منفعة للمستفيدين من تلك المبادرات".

وأشاد الوفد وفقاً للبيان بمبادرات البنك المركزي العراقي وانتقاله من الدور التقليدي إلى الصيرفة الحديثة، ودوره الفاعل في دعم الاقتصاد العراقي، مؤكداً اهتمامه بمبادرات البنك المركزي في القطاع الزراعي والطاقة النظيفة.

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟