رابطة الدوري الإسباني تتقدم بطلب لإلغاء عقد مبابي مع سان جيرمان
2022/06/17
 
38

متابعة / المرود نيوز

 

دعت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم لإلغاء عقد كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان، فيما طالبت مسؤولي الرابطة بالنظر عن قرب على ما ينفقه النادي الفرنسي.

ووقع مبابي على عقد جديد مع باريس سان جيرمان لمدة 3 أعوام في مايو (آيار) الماضي، ورفض عرضاً تقدم به ريال مدريد الذي كان يحاول ضمه طوال العام الماضي.

وقال المحامي خوان برانكو، ممثل رابطة الدوري الإسباني، في مؤتمر صحافي عقد في فرنسا، اليوم الجمعة، إن" مسؤولي رابطة الدوري الإسباني مستعدين للذهاب إلى المحكمة لتحدي الأوضاع المالية لباريس سان جيرمان".

ونفى سان جيرمان بشدة وجود أي خرق لقواعد اللعب المالي النظيف، ولكن السلطات الإسبانية أعربت عن شكوكها حول شرعية إنفاق النادي الكبير على اللاعبين".

وتريد رابطة الدوري الإسباني من رابطة الدوري الفرنسي و(دي.إن.سي.جي)، الهيئة التي تشرف على الشؤون المالية لأندية كرة القدم في فرنسا، اجراء دراسة مفصلة لمعرفة ما إذا كان ينبغي تفعيل عقد مبابي مع الفريق الفرنسي".

وقال برانكو: "سنتقدم بطلب لإلغاء الموافقة على عقد مبابي من وزير الرياضة، لأنه السلطة المشرفة على إدارة الرياضة".

وأضاف، : "بعدها، سنستأنف أمام رابطة الدوري الفرنسي للتحرك عبر لجنتها القانونية (دي.إن.سي.جي) من أجل العمل على إعداد تقرير لمراقبة حسابات باريس سان جيرمان، وهذه الخطوة القانونية ستسمح لنا بتحديد ما إذا كان عقد مبابي يتناسب مع الحدود الاقتصادية التي تفرضها قواعد (دي.إن.سٍي.جي) وقواعد اللعب المالي النظيف ليويفا"

 

الاستبيان
هل ترى امكانية تشكيل حكومة جديدة من قبل الاطار التنسيقي؟