محافظ الديوانية يبحث مع وكيل وزير التجارة عمليات تسويق محصولي الحنطة والشعير
2022/05/26
 
161

المورد نيوز / تركي حمود

 

التقى محافظ الديوانية زهير علي الشعلان وكيل وزير التجارة ستار الجابري

وتضمن اللقاء مناقشة سير عمليات تسويق محصولي الحنطة والشعير والكميات المسوقة منها ومتابعة اعمال اللجنة التي شكلتها الحكومة المحلية لتأمين الكوادر الإدارية والفنية لمراكز التسويق في عموم المحافظة بهدف تحقيق أعلى قدر من الإنسيابية في عمليات التسويق وإستلام كميات الحبوب المسوقة من الفلاحين والمزارعين وإيجاد السبل الكفيلة لمعالجة كافة المشاكل والمعوقات التي تعترض عمليات التسويق .

من جهته جدد الشعلان مطالبه بتعزيز سبل التعاون والتنسيق بين الحكومة المحلية ووزارة التجارة  من أجل ان يكون الموسم التسويقي الحالي موسماً نموذجيا وفق ماعملته إدارة المحافظة في تأمين محصولي الحنطة والشعير بمواصفات عالمية من حيث النقاوة والوزن النوعي والجودة لاسيما وان حنطة الديوانية تعد من أجود انواع الحنطة المحلية .

و اكد محافظ الديوانية  خلال الجولة الميدانية برفقة وكيل الوزارة  الى سايلو الديوانية والشركة العامة لتجارة الحبوب في الديوانية  " ان الحكومة المحلية في الديوانية حرصت على تأمين إجهزة فحص مختبرية لمراكز التسويق في المحافظة مما كان له الإثر الإيجابي في تقليل الزخم الحاصل في عمليات تسويق الحنطة والشعير ".

من جانبه ابدى الجابري رضاه وإستحسانه على المستوى العالي الذي يوفره محافظ الديوانية  زهير علي الشعلان من مستلزمات لإنجاح عمليات تسويق محصولي الحنطة والشعير بعموم مراكز التسويق .

وقال "  ان الوزارة ستعمل على تعزيز سبل التعاون من أجل دعم عمل الحكومة المحلية في الديوانية وإنجاح الموسم التسويقي الحالي في المحافظة ".

IMG-20220526-WA0031

IMG-20220526-WA0032

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟