زيدان وضحيتان.. مبابي يقود ثورة في باريس سان جيرمان
2022/05/21
 
215

متابعة/ المورد نيوز

يبدو أن اتفاق الفرنسي كيليان مبابي على تجديد عقده مع باريس سان جيرمان سيكون له مستفيدين وضحايا أيضا.

وشهدت الفترة السابقة العديد من التكهنات بشأن مستقبل مبابي سواء بالبقاء داخل جدران ملعب "حديقة الأمراء"، أو الرحيل إلى العاصمة الإسبانية واللعب بقميص ريال مدريد، بعدما رفض اللاعب في وقت سابق تجديد عقده مع الفريق الفرنسي الذي ينتهي في يونيو/ حزيران المقبل.

لكن العديد من التقارير الصحفية الفرنسية والإسبانية تؤكد استقرار مبابي على تجديد عقده مع باريس سان جيرمان بمقابل خيالي لأي لاعب في تاريخ كرة القدم.

المثير أن مبابي وخلال مفاوضاته مع إدارة باريس سان جيرمان لم يكتفي فقط بالحصول على ما يريده من الجوانب المالية، بل أيضا حصل على ضمانات تتعلق بالجوانب الفنية.

وبحسب صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية، فإن مبابي وضع عدة شروط للتجديد منها التخلص من شخصين لا يفضل العمل معهما في سان جيرمان، وهما المدير الفني الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، فضلا عن البرازيلي ليوناردو المدير الرياضي للنادي الباريسي.

فضلا عن ذلك، اشترط مبابي على الإدارة العمل بكل قوة على استقدام مواطنه زين الدين زيدان لتدريب الفريق بداية من الموسم المقبل.

أيضا، طالب مبابي من الإدارة جلب الفرنسي عثمان ديمبلي جناح برشلونة، خاصة وأن استقدامه لن يكلف خزينة باريس سوى راتب اللاعب، كون عقده مع العملاق الكتالوني سينتهي في الصيف.

تجدر الإشارة إلى أن مبابي انتقل لباريس سان جيرمان قبل 5 أعوام قادماً من فريق موناكو في صفقة بلغت وقتها 180 مليون يورو.

ومنذ تلك الفترة، لعب مبابي، 216 مباراة بقميص باريس سان جيرمان في كل البطولات، سجل فيها 168 هدفا وصنع 87.

وعلى صعيد الألقاب، توج مبابي مع باريس سان جيرمان بـ11 لقبا محليا أبرزهم 4 بطولات للدوري الفرنسي

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟