البنك الدولي يعلن استعداده لدعم العراق بتوسيع استخدام الطاقة النظيفة
2022/05/20
 
126

بغداد / المورد نيوز

 

 أعلن البنك الدولي، اليوم الجمعة، استعداده لدعم العراق بتوسيع استخدام الطاقة النظيفة.

وقال البنك المركزي العراقي في بيان، إن "محافظ البنك المركزي مصطفى غالب مخيف شارك في الاجتماع الختامي لبعثة البنك الدولي الخاصة بتعزيز الدعم لبرنامج إصلاحات القطاع المالي العراقي والمنعقد في عمان يوم الجمعة الموافق 20 آيار 2022، على رأس وفد رفيع المستوى من البنك المركزي وممثلين عن وزارة المالية".

وأضاف البيان، أن "البعثة راجعت برامج التعاون والدعم المقدم من البنك الدولي إلى البنك المركزي ووزارة المالية بهدف إصلاح القطاع المالي وتعزيز دوره في تمويل التنمية الاقتصادية".

وأشار إلى ان "البعثة ركزت على منهجيات إصلاح المصارف الحكومية وبناء القدرات ودعم نظام المدفوعات والخدمات المالية الرقمية والبنى المالية التحتية وإجراءات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب".

وتابع أنه "تم الاتفاق على استمرار التعاون المشترك بين الجهات المذكورة في أعلاه لزيادة العمق المالي، كما تم التأكيد على أهمية التمويل الأخضر في مواجهة التغيرات المناخية"، لافتا الى أن "البنك الدولي أبدى استعداده لمساعدة السلطات العراقية ذات العلاقة في بناء خارطة الطريق لتوسيع استخدام الطاقة النظيفة، مؤكدا "أهمية مبادرة البنك المركزي العراقي في دعم تمويل منظومات الطاقة الشمسية بمبلغ تريليون دينار".

الاستبيان
هل ترى امكانية تشكيل حكومة جديدة من قبل الاطار التنسيقي؟