البيطرة تعيد ارسالية من الحليب السائل اسباني المنشأ
2022/02/09
 
138
بغداد/ المورد نيوز
اعادت دائرة البيطرة احدى دوائر وزارة الزراعة، اليوم الاربعاء، إرسالية من الحليب السائل( منشأ اسباني) المخصص للاستهلاك البشري الى بلد المنشأ بسبب انتهاء نصف مدة الصلاحية.
و قال مدير عام دائرة البيطرة ثامر حبيب حمزة الخفاجي، في بيان ان "الملاكات البيطرية في المحجر البيطري في منفذ طريبيل الحدودي اعادت شاحنة محملة بالحليب  السائل المنشأ اسباني و كميتها ٢٥ طن بسبب انتهاء نصف مدة الصلاحية ولعدم توفر الموافقات الرسمية من قبل دائرة البيطرة".
وأضاف ان "ملاكات المحجر البيطري في منفذ طريبيل الحدودي قررت اعادة الارسالية الى بلد المنشأ استناداً الى المواصفات القياسية العالمية الخاصة باستيراد المنتوجات الغذائية والحيوانية التي تنص على اعادة المنتوجات المستوردة في حالة تشخيص ما يؤثر على استخدام المنتج للاستهلاك البشري".
وتابع ان "عملية اعادة الارسالية الى بلد المنشأ تمت بمحاضر رسمية بإشراف من هيئة المنافذ الحدودية والهيئة العامة للكمارك بالاضافة الى المحجر البيطري في منفذ طريبيل الحدودي".
وأكد "استعداد جميع الملاكات البيطرية و الساندة في دائرته للوقوف سداً منيعاً للحيلولة دون دخول المواد الغذائية و الحيوانية التالفة والفاسدة و المنتهية الصلاحية الى البلاد حفاظاً على صحة المواطن العراقي و تعزيزاً للاقتصاد الوطني".
الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟