لتشكيلها خطرا على النساء.. بعقوبة تبيد عشرات الكلاب
2022/01/28
 
242

بغداد/المورد نيوز

اعلنت قائممقامية قضاء بعقوبة مركز محافظة ديالى، ابادة العشرات من الكلاب السائبة في احياء وازقة المدينة ، فيما اكدت ان حملتها مستمرة بالتعاون مع الجهات المعنية في القضاء.
وقال قائممقام قضاء بعقوبة عبد الله الحيالي في بيان، ان "وجود الكلاب السائبة مشكلة يواجهها سكان مدينة بعقوبة ، بعد تزايد اعدادها كونها تشكل خطر على المارة وخصوصا النساء والاطفال منهم، اضافة الى انها ناقلة للأمراض ومنها ( داء الكلب ) الذي يعتبر مرض حيواني المنشأ أي أنه ينتقل من فصيلة إلى أخرى، من الكلاب إلى الإنسان  وينتقل غالباً عن طريق عضة من الحيوان المصاب " .
واضاف الحيالي ، ان"حملة ابادة الكلاب السائبة في مدينة بعقوبة مستمرة ، حيث تم ابادة اكثر من 40 كلبا من قبل الرامي احسان علي وبدعم ومساندة من قبل قائممقامية بعقوبة والاجهزة الامنية ، اضافة الى بلدية بعقوبة المركز ".
وبين الحيالي ، ان " الحملة شملت احياء كاطون الرازي وكاطون الرحمة والمجمع الصناعي في غرب بعقوبة وانها مستمرة لإبادة الكلاب السائبة التي تنتشر في معظم الأحياء السكنية ببعقوبة ".
ودعا قائممقام بعقوبة " الاهالي الى تزويدنا بأسماء المناطق والاحياء التي تتواجد فيها هذه الحيوانات ، من اجل ابادتها ضمن هذه الحملة ،  كونها باتت تشكل خطرا كبيرا على حياة المواطنين ".

 
الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟