وزارة الزراعة تعقد اجتماعاً بهذا الشأن
2022/01/13
 
62

بغداد / المورد نيوز

شارك وزير الزراعة المهندس محمد الخفاجي، اليوم الخميس، بالمؤتمر المشترك لمعالجة معوقات العمل الزراعي والحيواني، والذي أقيم تحت شعار "بالزراعة تبنى الأوطان" بحضور النائب الأول لرئيس مجلس النواب السيد حاكم الزاملي ورئيس اتحاد الجمعيات الفلاحية وعدد كبير من الفلاحين والمزارعين والمربين والمنتجين.

وبين الخفاجي، الاعمال التي قامت بها الوزارة لحماية المنتج المحلي ومنع العديد من المحاصيل الزراعية من الاستيراد، وجهود الوزارة في توفير المنتجات الزراعية بأسعار مناسبة للمستهلك رغم تفشي الوباء وتوقف اغلب القطاعات باستثناء العمل الزراعي.

واشار الخفاجي، الى ان القطاع الزراعي يحتاج إلى الدعم في عدة مجالات، منها التخصيصات الخاصة بالاسمدة والبذور والحصص المائية، لكون التقليص في هذه العوامل يؤدي إلى تراجع العمل الزراعي، والى الهجرة من الريف إلى المدينة وتدهور القطاع الزراعي الذي يعد احد المقومات الاساسية للاقتصاد الوطني.

وطالب الخفاجي، بتحديد مخرجات للمؤتمر وأهداف يتم متابعتها بشكل عاجل لمعالجة كل معوقات عمل الفلاحين وبضمنها المستحقات المالية، وتقديم الدعم اللوجستي للزراعة، سيما وأن وزارة الزراعة قد حققت الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية خلال المواسم السابقة. 

واضاف الخفاجي بأن خطط الوزارة ودعمها للمنتج المحلي، أدت إلى تشغيل المشاريع المحلية المتوقفة عن العمل ومنها مشاريع الدواجن، بغية توفير البيض واللحوم البيضاء في الأسواق المحلية، وان الوزارة ماضية بخططها لدعم مختلف المشاريع بشقيها النباتي والحيواني، وإيجاد توازن بين العرض والطلب. 

كما استمع الخفاجي لعدد من الفلاحين، معربا عن سعي الوزارة واستعدادها لتلبية كل المطالب، بعد توفير الدعم اللازم للقطاع الزراعي.

ABE2D17E-A4A1-45A0-BB48-632A219AD3FC

80ACCC80-D691-4308-B35F-4097F8055ECE

الاستبيان
من هو أفضل رئيس وزراء بعد 2003؟