الركابي يدعو الى تقديم خطة عاجلة لإنقاذ شركة أكاي او تصفيتها
2022/01/12
 
124

بغداد / المورد نيوز

 

دعـا وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي، الأربعاء، إلى تقديم خطة عاجلة لإنقاذ شركة (أكاي) من الخسارات المتواصلة او تصفيتها. 

وقال الوزير، بحسب بيان، وخلال ترؤسه اجتماعاً لمجلس ادارة شركة (أكاي) لصناعة المضادات الحيوية ومستلزماتها (شركة مساهمة) بحضور رئيس مجلس ادارة الشركة وعدد من اعضائها عبر دائرة الكترونية، فضلا عن المدير العام لدائرة العمل والتدريب المهني ومعاون المدير العام لدائرة التقاعد والضمان الاجتماعي يوم الاربعاء الموافق 12-1-2022، إن "الوزارة سبق لها ان حددت موعدا لمدة ستة اشهر لإصلاح وضع الشركة وخاصة ان هناك وزارات حكومية لها حصة مساهمة بالشركة، الا انها لم تحقق اي نتائج لمدة طوية وهناك مشاكل كثيرة تتعلق بالعاملين والتسويق والانتاج". 

وأكد على "القيام بخطوات ضرورية وسريعة لانتشال الشركة من وضعها لكون استمرارها بهذا الوضع يمثل خسارة مطلقة، موجها بوضع خطة انقاذ لمدة اقصاها شهر تتضمن - بشكل واضح - تقليص النفقات وحجم العمالة وزيادة الايرادات مع الاخذ بعين الاعتبار خيار التصفية في حال عدم الوصول الى نتائج مرضية واستمرار الخسائر". 

ووجه بـ "محاسبة كل من اساء للشركة والمتسببين بهدر المال العام وخاصة فيما يتعلق بنظام الادارة المالية للشركة وحجم النفقات الكبيرة التي لا تتناسب مع نظيراتها من الشركات وحتى في القطاع الحكومي"، مؤكداً "أهمية ان يتساوى مع ما معمول به في القوانين العراقية وتماشياً مع نظام الرواتب في مؤسسات الدولة". 

وذكر البيان أن "وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لديها نسبة مشاركة بحدود 26% من اموال صندوق تقاعد وضمان العمال في شركة (أكاي). اضافة الى مساهمين من الاردن والسعوديه وليبيا". 

 

 me_ga.php?id=31758

الاستبيان
من هو أفضل رئيس وزراء بعد 2003؟