أسرار الطبيعة.. 70 نوعا نباتيا وحيوانيا جديدا تم اكتشافها في 2021
2022/01/03
 
85

متابعة – المورد نيوز

اكتشفت أكاديمية كاليفورنيا للعلوم في عام 2021 حوالى 70 نوعًا من النباتات والحيوانات، من بينها نجوم البحر النارية وسمكة الجيتار ذات النقط الزرقاء وسمكة الأنبوب القزم.
وتنحدر النباتات والحيوانات الموصوفة حديثًا من مناطق بعيدة وواسعة مثل غابات الأراضي المنخفضة في مدغشقر إلى الشعاب المرجانية حول جزيرة إيستر ورؤوس الأشجار في المكسيك.
وقالت الأكاديمية، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن الاكتشافات لا تثري فهمنا لشجرة الحياة الشاسعة فحسب، بل تعزز أيضًا قدرتنا على اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن الحفظ.
وبينت شانون بينيت، رئيسة أكاديمية كاليفورنيا للعلوم، إن الاكتشافات تساعد في تعزيز مهمة الأكاديمية لتجديد العالم الطبيعي من خلال العلم والتعلم والتعاون.
وأوضحت أن "التنوع البيولوجي أمر بالغ الأهمية لصحة كوكبنا، ويتم فقدانه بمعدل لم تعد فيه ممارسات الاستدامة كافية".
وأكدت رئيسة أكاديمية كاليفورنيا للعلوم، أنه "بصفتنا مشرفين على عالمنا الطبيعي، نحتاج إلى لعب دور نشط في تجديد النظم البيئية"، مضيفة انه "تتحسن علاقتنا بالطبيعة مع كل نوع جديد، مما يعمق فهمنا لكيفية عمل كوكبنا ويمكنه الاستجابة بشكل أفضل لمستقبل غير مؤكد".
ولفتت بينيت، إلى انه "بينما نواصل محاربة تغير المناخ ووباء عالمي، لم يكن هناك وقت أكثر أهمية لحماية تنوع الحياة على الأرض."
ومن بين الأنواع التي اكتشفتها أكاديمية كاليفورنيا للعلوم خلال العام الماضي، هناك أيضًا 14 خنفساء و 12 من الرخويات البحرية وتسعة انواع من النمل وسبعة أسماك وستة عقارب وخمسة نباتات مزهرة وأربعة أسماك قرش وثلاثة عناكب وقشريات بحرية وطحلب.
 هذا وستقيم الأكاديمية حدثًا افتراضيًا Night School يضم العديد من الباحثين الذين توصلوا إلى الاكتشافات يوم الخميس المقبل للاحتفال بالأنواع التي تم تحديدها حديثًا.
الاستبيان
من هو أفضل رئيس وزراء بعد 2003؟