الخارجية تؤكد متابعتها ملف المهاجرين في أوروبا وتعلن أعداد اللاجئين العائدين حتى الآن
2021/11/26
 
1210

بغداد / المورد نيوز

 

اعلنت وزارة الخارجيّة، الجمعة، انها تتابع تطوراتِ ملف المهاجرينَ العراقيين منذ منتصف حزيران 2021.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد الصحاف، في بيان، أن "وزير الخارجيّة فؤاد حسين أجرى إتصالات موسّعة مع نظرائه في الإتحاد الأوروبي وإستقبل عدد منهم في بغداد، من اجل تحقيق إستجابة وطنيّة لتوفير الأمن والسلامة للمهاجرين العراقيين وقطع الطريق أمام شبكات تهريب وإتجار البشر، التي كانت ضالعةً في هذه المخاطر".

واضاف البيان أن "الوزارة أوعزت لسفارتي العراق في موسكو و وارشو بإيفاد الفِرَق الدبلوماسيّة إلى أماكن تواجد المهاجرين وتقديم الدعم اللازم لهم والتنسيق مع السلطات في بيلاروسيا، ليتوانيا، لاتفيا وبولندا".

واضاف أن "الوزارة حرصت على التنسيق العاجل مع الجهات الوطنية وأخذ زمام المبادرة مع تصاعد الهجرة مؤخراً، موضحا انها نجحت حتى الان من إعادة المهاجرين ضمن رحلات إجلاء إستثنائية وعبر جُهُود نسقتها الوزارة مع الخطوط الجوية العراقيّة، وكانت ضمن الرحلات الأولى (431) والثانية (176) والثالثة (435) والرابعة ستكون مساء اليوم الجمعة (431) والخامسة يوم غد وتُقل (430)، ليكون مجموع العائدين طوعيّاً (1894)".

واشار البيان إلى إن "وزارة الخارجية تستمر في جُهُودها التي وعدت بها لإتمام مسار العودة الطوعيّة، حرصاً منها على توفير أعلى إستجابة ممكنة، لأمن وسلامة المهاجرين".

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟