نفط ذي قار تحدد نسبة الكوادر العراقية في حقل الغراف
2021/11/25
 
187


بغداد - المورد نيوز

 

أعلنت شركة نفط ذي قار، الاعتماد على الكوادر المحلية بنسبة 76% في حقل الغراف بالمحافظة باعتماد فقرة في العقد تنص على "عرقنة" موظفيها.

وقال مدير الشركة علي خضير، إن "شركة نفط ذي قار اعتمدت على الخبرات المحلية في المحافظة، حيث تم توقيع عقد مع شركة بتروناس وتوجد فقرة ضمن العقد وهي العرقنة التي تنص على تشغيل أيد عاملة عراقية بنسبة 80%".

وأضاف، أن "نسبة العراقيين المشغلين وصلت حالياً الى 76%، حيث إن اغلب الكوادر العاملة في حقل الغراف ضمن شركة بتروناس من العمالة العراقية من مهندسين وفنيين".

وأضاف، أن "موضوع العرقنة نوقش أيضاً مع مشغل حقل اريدو في الرقعة العاشرة الاستكشافية وتم فرض عدد من المهندسين والفنيين ضمن كادر شركة لوك اويل من العراقيين في حقل اريدو".

وعن المشاريع المرتقبة وتشغيل العمالة العراقية فيها، أوضح أن "الشركات الاجنبية ستبدأ في الأشهر المقبلة أعمالاً عدة من بينها مشروع توسيع انتاج حقل الغراف الى 100 الف برميل ومشروع معالجة غاز حقلي الغراف والناصرية بطاقة 200 مليون قدم مكعب قياسي باليوم وكذلك حفر 20 بئرا، وهذه الشركات تحتاج الى العمالة العراقية والشركة سوف تهيئ لهم الكوادر".

وبين أنه "قبل فترة تم فتح مكتب تشغيل مركزي في المحافظة لتشغيل الايادي العاملة في الحقول النفطية، وتم توزيعها على فرعين فرع في حقل الناصرية واريدو وفرع في حقل الغراف"

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟