القبض على 7 متهمين يتاجرون بالمواد المخدرة والاسلحة في البصرة
2021/11/24
 
525
بغداد/ المورد نيوز
اعلنت خلية الاعلام الامني، اليوم الأربعاء، عن القبض على 7 متهمين يتاجرون بالمواد المخدرة، ومصادرة أسلحتهم والمواد المتفجرة الموجودة بحوزتهم ، في البصرة.
وذكر بيان للخلية، أنه "من خلال المتابعة المستمرة لقواطع المسؤولية وبعد ورود معلومات استخباراتية عن وجود وكر تتواجد فيه مجموعة من متاجري ومتعاطي المواد المخدرة، وبعد استحصال الموافقات القضائية، تمَّ تشكيل فريق عمل مختص من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية".
وأضاف، أنه "تمَّ دهم الوكر المذكور وهو عبارة عن دار سكني في إحدى مناطق محافظة البصرة، وإلقاء القبض على (6) متهمين وبالجرم المشهود وبحوزتهم 425 غراماً من مادة الكرستال المخدرة و 1000 حبة مخدرة وأدوات تستخدم لتعاطي المخدرات وبندقية كلاشنكوف مع عتادها".
وأشار إلى، أنه "بعملية استباقية اخرى، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات من القبض على أحد المتاجرين بالمواد المخدرة والأسلحة غير المرخَّصة بعد دهم محل سكناه في المحافظة ذاتها".
وتابع، أن  "المتهم ضبطت لديه مادة بيضاء مخدرة (كرستال) تزن 99 غراماً وبندقيَّتان كلاشنكوف و (3) مسدسات ورمانتان يدوِّيتان هجوميتان غير منفلقتان وحبوب مخدرة عددها ( 9040) حبة وسكِّينتان حادَّتان  وأدوات تعاطٍ متنوِّعة وميزان صغير".
وأكد أنه "تمَّ إدراج المواد المخدرة بمحضر ضبط أصولي، وإحالتها مع المتهمين الى الجهات المختصة".
الاستبيان
من هو أفضل رئيس وزراء بعد 2003؟