الهنداوي: انجاز المرحلة الاولى من النظام الالكتروني الخاص بتصنيف المقاولين
2021/10/20
 
316
بغداد/ المورد نيوز
أكدت وزارة التخطيط ،اليوم الاربعاء، أنجاز المرحلة الاولى من النظام الالكتروني الذي يتيح لشركات المقاولات والمقاولين العراقيين تقديم طلبات تجديد الهويات.
وقال المتحدث الرسمي بإسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي، في بيان، إن "الوزارة أنجزت  المرحلة الاولى من النظام الالكتروني الذي يتيح لشركات المقاولات والمقاولين العراقيين تقديم طلبات تجديد الهويات، وتصنيف الشركات لاول مرة، عن بعد، من دون الحاجة الى مراجعة الوزارة".
وأضاف أن "هذا الاجراء جاء بناء على توجيهات وزير التخطيط الدكتور خالد بتال النجم، بتبسيط اجراءات عمل تصنيف شركات المقاولات والمقاولين، لما يمثله قطاع المقاولات من اهمية تنموية كبيرة"، مبينا،ان "هذه التوجهات تأتي في اطار دعم وتمكين القطاع الخاص بنحو عام، وقطاع المقاولات على وجه الخصوص".
ودعا الهنداوي المقاولين وشركات المقاولات الى "تقديم طلبات تجديد الهويات وتصنيف الشركات لاول مرة

 عبر الرابط(http://contclass.mop.gov.iq:9090/index.html)".
وأشار إلى أن "هذا الاجراء سيسهم في الاسراع بتنفيذ طلبات الحصول على تصنيف شركات المقاولات والمقاولين والحصول على صحة الصدور  من الجهات ذات العلاقة ومتابعة الطلبات المقدمة".
وأضح أنه "بامكان المستفيدين من هذا النظام الالكتروني، الاطلاع على دليل استخدام نظام تصنيف شركات المقاولات والمقاولين، الموجود على الموقع الالكتروني لوزارة التخطيط والصفحة الرسمية للوزارة على الفيسبوك".
الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟