التجارة: إجراءات جديدة لمساعدة المستثمرين والشركات الأجنبية
2021/10/14
 
595
بغداد/ المورد نيوز
أعلنت وزارة التجارة، اليوم الخميس، عن العمل على نظام الأتمتة لتسهيل اجراءات المراجعين، فيما أشارت الى اتخاذها إجراءات لتخفيف العبء عن الشركات الاستثمارية.
وقال المتحدث باسم الوزارة محمد حنون، في تصريح صحفي، إن "وزارة التجارة ومن خلال إصدار إجازات الاستيراد وعمل إدارة تسجيل الشركات استطاعت توفير إجراءات شفافة وواضحة لمساعدة المستثمرين ورجال الأعمال والشركات الأجنبية لاصدار رخص لهذه الشركات سواء كانت عامة أم خاصة وكذلك لفروع الشركات الاستثمارية العالمية في بغداد والمحافظات".
وأضاف حنون: "نعمل الآن على نظام الأتمتة وتسهيل مهمة المراجعين لدائرة تسجيل الشركات والشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية، فقبل أيام اتفقنا مع إحدى شركات الدفع الالكتروني بغية مساعدة هذه الشركات على الدفع من خلال استخدام التقنيات الإلكترونية وبالتالي سهلنا كثيراً من عمليات المراجعة وعمليات الروتين القاتل الذي كان يحصل في السنوات السابقة".
وتابع، أن "هذه الإجراءات أسهمت بشكل كبير في تخفيف العبء عن الشركات الاستثمارية للحصول على الفرص داخل العراق، فضلاً عن إجازات الاستيراد للمواد الداخلة للعراق عبر البوابات والمنافذ الحدودية".
الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟