وزير الزراعة يبحث مع الجانب الفرنسي فتح آفاق جديدة للتعاون الزراعي المشترك
2021/10/13
 
63

بغداد/ المورد نيوز

بحث وزير الزراعة، اليوم الاربعاء، مع الجانب الفرنسي، فتح آفاق جديدة للتعاون الزراعي المشترك.

وذكرت وزارة الزراعة في بيان، ان "وزير الزراعة، محمد الخفاجي، شارك بمعرض قمة تربية الماشية في فرنسا، والذي يعد اكبر معرض زراعي في العالم حيث بلغ عدد الشركات والعارضين المشاركين نحو 2500 شركة وعارض من مختلف انحاء العالم وذلك تلبية لدعوةٍ رسمية بهذا الخصوص، وتجول الخفاجي، في اجنحة المعرض المختلفة، حيث التقىبمجموعةٍ من كبريات الشركات العالمية، بينهم شركة جون ديير وشركة FENDT المتخصصتين في مجال صناعة المكائن والمعدات الزراعية المختلفة حيث حثهم سيادته على فتح افاق التعاون والعمل في العراق".

والتقى الخفاجي، بحسب البيان "بمجموعةٍ اخرى من الشركات العالمية التي تعمل في مجال التحسين الوراثي وتربية وبيع الماشية كالابقار والخرفان".

واتفق الخفاجي، مع "اكبر مختبر متخصص في مجال تشخيص الامراض الحيوانية على التواصل بشكل مباشر لتقديم المشورة والنصح في مجال تشخيص الامراض الحيوانية ومسبباتها ولا سيما مرض كوي الهربس القاتل الذي يصيب الاسماك فضلا عن الامراض التي تصيب قطعان الماشية العراقية".

وعبر الخفاجي، عن "اعجابه بالمعرض والامكانيات التكنولوجية المتقدمة المعروضة فيه في مختلف القطاعات الزراعية كالتحسين الوراثي والاعلاف واللقاحات وتربية الحيوان والمعدات والمكائن الزراعية المختلفة والتي يمكن الاستفادة منها في رفد القطاع الزراعي في العراق بما يحتاجه لضمان تطويره وتقليل كلف الانتاج وزيادة الانتاجية".

الاستبيان
من هو أفضل رئيس وزراء بعد 2003؟