اجتماعات اقتصادية متواصلة في جنين
2021/10/11
 
1084

المورد نيوز

 

استضافت مدينة جنين اجتماعا حكوميا، وجاء ذلك تنفيذا لقرار محمد أشتية رئيس الوزراء بالترويج للمشاريع المدنية في المدينة التي تم تجميدها بسبب صعوبات الميزانية. وأصبحت المياه والطرق والتجارة من بين المشاريع التي أدرجتها الحكومة الفلسطينية بها .

من ناحية أخرى أعرب الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية والقطاع الخاص الفلسطيني بمختلف مؤسساته عن شكره للرئيس محمود عباس، وللحكومة ولوزارة الاقتصاد الوطني، على جهودهم في اصدار قرار بقانون الشركات الفلسطيني الجديد، لما له من أثر واضح في النهوض بالاقتصاد المحلي والشركات الناشئة، وتسهيلاً لإجراءات الاستثمار في فلسطين.

واعتبر الاتحاد، هذا القانون هو قانون الشركات الاول الذي يوحد اجراءات التسجيل بين محافظات الوطن الشمالية والجنوبية ويعتبر خطوة هامة للشركات لتسهيل تسجيلها وتشغيلها. ويأتي اعتماد قانون الشركات من التزام الحكومة الفلسطينية ووزارة الاقتصاد الوطني لدعم رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة حيث يتكون الاقتصاد الفلسطيني مما نسبته 98% من منشآت متناهية الصغر وصغيرة ومتوسطة لغاية تمكينهم من النمو وخلق المزيد من فرص العمل لأبناء الشعب الفلسطيني.

الاستبيان
من هو أفضل رئيس وزراء بعد 2003؟