الديوانية.. مناقشة الخطة الامنية الخاصة بحماية المراكز الانتخابية
2021/10/03
 
1726
بغداد/ المورد نيوز

عقدت قيادة شرطة محافظة الديوانية والمنشآت، الاحد، مؤتمرا امنيا موسعا حضره نائب المشرف على الخطة الأمنية الخاصة بتأمين الحماية للمراكز الانتخابية اللواء الركن كريم اسماعيل عبد الحسين وقائد شرطة محافظة الديوانية والمنشآت اللواء الحقوقي محمد كاظم حاجم الزركاني فضلا عن عدد كبير من ضباط الأجهزة الأمنية في المحافظة. 

وذكر بيان للمديرية، انه "ناقش المؤتمر الخطة الأمنية الخاصة بحماية المراكز الانتخابية في عموم المحافظة". 

من جهته اعلن قائد شرطة الديوانية "جاهزية القوات الأمنية لتأمين الحماية للمراكز الانتخابية من خلال الخطة الأمنية المحكم".

وقال ان "الاجهزة الامنية على اتم الاستعداد لحماية جميع مراكز الاقتراع التي من المؤمل لها ان تشهد اقبالا كبيرا  للناخبين من أجل المشاركة في العملية الانتخابية".  

واشار الى ان "المراكز الانتخابية في المحافظة مؤمنة بالكامل من خلال تواجد ابطال القوات الأمنية عن طريق المفارز المنتشرة فضلا عن تكثيف الجهد الاستخباري من أجل إنجاح العملية الانتخابية".

ويتنافس عن محافظة الديوانية 104 مرشحين، من بين 29 حزباً سياسياً و14 تحالفاً، على 11 مقعداً نيابياً في ثلاث دوائر انتخابية، 8 مقاعد منها للرجال و3 للنساء.
 
ويبلغ عدد المرشحات في الديوانية 24 مرشحة من بين 104 مرشحين، 7 مرشحات منهن مستقلات و14 أخريات من بين 14 حزباً، ومقابل 3 منهن من بين التحالفات والائتلافات الأخرى، فيما يبلغ عدد المرشحين المستقلين في الديوانية بشكل عام 24 مرشحاً

فيما يبلغ عدد سكان محافظة الديوانية 1,320,300، مهنم 849215 يحق لهم التصويت في الانتخابات، و780609 ممن حدثوا بطاقاتهم الانتخابية، مقسمين على 3 دوائر انتخابية، ويتنافس المرشحون في الدائرة الأولى - الديوانية على 4 مقاعد، بينما يتنافس مرشحو الدائرة الثانية - الشامية على 3 مقاعد، كما تبلغ عدد المقاعد في الدائرة الثالثة - الحمزة 4 مقاعد
الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟