الزرفي: الأحزاب الكبيرة استحوذت على الوظائف الحكومية لتحقيق مكاسب انتخابية
2021/10/03
 
601

بغداد/ المورد نيوز

حمل الأمين العام لحركة الوفاء العراقية، عدنان الزرفي، اليوم الاحد، القوى السياسية المشاركة في الحكومات المتعاقبة مسؤولية  سوء إدارة الملف الاقتصادي، فيما انتقد  لجوء الأحزاب والكتل الكبيرة الى تعيين أتباعها في وظائف حكومية ، لتحقيق مكاسب انتخابية.
 وقال الزرفي في بيان، إن "النظام السياسي حاول ان يستهلك قوة الدولة من خلال زيادة الانفاق في قطاعات مختلفة، وزيادة التعيينات العشوائية".
 واضاف ان "التعينات العشوائية  في مرافق متعددة من الدولة جعلت الايرادات الكلية لا تغطي النفقات العامة في ما يخص رواتب الموظفين، واصبح التوازن مفقودا  بين الايرادات والنفقات".
  واكد الزرفي "فقدان الرؤية السياسية والاقتصادية لمعالجة مشكلات البطالة، وارتفاع نسبة الفقر، ولم تستطع الحكومات رفد الخزينة بموارد مالية، بل اعتمدت بشكل مباشر على ترضية المواطن او ترضية جمهورها وناخبيها بالتعيينات، وتجاهلت معالجة ازمات اقتصادية تتمثل بالبطالة والفقر ورفع المستوى المعيشي  لذوي الدخل المحدود".
 واشار الى ان "النظام السياسي، يشن حملة  تستهدف اصحاب الرؤية الحقيقية القادرة على معالجة المشكلات والازمات الاقتصادية".
وتضمن برنامج الوفاء العراقية رؤية اقتصادية، تعالج  مشكلات الفقر، ورعاية ذوي الدخل المحدود، وتوفير الخدمات المجانية في قطاعي التربية والصحة والاسكان وتطوير الزراعة والصناعة بمشاركة القطاع الخاص.

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟