حرب: امرٌ لم يحصل في الانتخابات الخمس السابقة.. تعرف عليه
2021/09/28
 
1444

بغداد / المورد نيوز

 

افاد الخبير القانوني طارق حرب، اليوم الثلاثاء، بأن هناك امرٌ لم يحصل في الانتخابات الخمس السابقة في الانبار.

وقال حرب، ان " هناك امرٌ لم يحصل في الانتخابات الخمس السابقة وهو عشيرة انباريه ترشح امرأة وتتعهد بالتصويت لها وشارع انتخابي سني سيغير التمثيل المكوناتي وخاصة في بغداد".

وأضاف انه" في سابقة لم تحصل في الانتخابات الخمسة الماضية عشيرة في الانبار تمنح اصواتها الانتخابية لإبنتها المرشحة في الانتخابات الحاصلة على ماجستير اللغة الإنكليزية ولكونها مؤهلة لمنصب نائب وليس لكونها ابنة الشيخ او قريبته كما يتصور البعض اذ لم يحصل في المكون الشيعي والمكون الكردي هذا الامر".

وأشار الى انه "كانت عشائر الغربية تحرم على الرجال وليس النساء فقط  الاشتراك في الانتخابات وقد اثبتت ذلك معلوماتي  الشخصية حول العشيرة والسيدة المرشحة وهذا حال الشارع السني المتشوق الى موعد الانتخابات والذي لا يوجد في الشارع الشيعي والشارع الكردي  كيي سيندفع الشارع السني للانتخابات بنسبة مشاركه لا تقل عن ٩٠٪؜ وكأن الشارع السني وعشائره  يريد ان يكفر عن موقفه السابق بشأن الانتخابات".

 وختم حرب قائلاً " فنعماً لرجال هذه العشيرة ورجال هذا الشارع الذين شحنوا هذا الشارع للمشاركة في الانتخابات وسنرى كيف ستكون تشكيلة نواب بغداد المكوناتية في الانتخابات القادمة مثلاً عن تشكيلة وعدد نواب كل مكون في الانتخابات السابقة.

 

الاستبيان
من هو أفضل رئيس وزراء بعد 2003؟