حركة الوفاء: العزوف عن الانتخابات يخدم أحزاب السلطة
2021/09/20
 
620
بغداد/ المورد نيوز 
حذرت حركة الوفاء العراقية، برئاسة عدنان الزرفي، اليوم الاثنين، من نتائج عزوف الناخبين عن المشاركة في الانتخابات التشريعية المبكرة في العاشر من الشهر الجاري.
وقال المرشح عن الحركة سدير جاسم العكام في لقاء متلفز إن "حركة الوفاء ترى بأن انتفاضة تشرين أحدثت متغيرا في الشارع، واسفرت نتائجها عن اجراء انتخابات مبكرة واقرار قانون انتخابي جديد".
 واضاف ان "الأحزاب  التي  تحتل المشهد السياسي تسعى لفرض هيمنتها على السلطة، وهي تتحمل مسؤولية عزوف الناخبين عن المشاركة العملية الانتخابية.
  وفي لقاء تلفازي اخر قال المرشح  علاء حسن فرج العقابي أن "دخولنا السباق الانتخابي، سيكون سببا في اقناع الجمهور بحركة الوفاء العراقية  ومرشحيها الجدد وسنعمل على استعادة ثقة الشعب بالحكومة عن طريق برنامجنا الانتخابي".
  وفي لقاء اخر قال المرشح محمد السيلاوي إن "حركة الوفاء لا توجد لديها مخاوف من الاحزاب القديمة، التي نفر منها الشارع العراقي ونتعامل مع المشاكل والازمات الحالية بشكل إيجابي، لأننا لم نكن سببا في اندلاعها"، مشيرا الى "انحسار قاعدة التأييد الشعبية للأحزاب الكبيرة في محافظات وسط وجنوب العراق".
 وكانت حركة الوفاء قد اصدرت بيانا يوم امس الاحد دعت فيه القوى السياسية كافة الى التمسك بمبدأ التداول السلمي للسلطة، والحفاظ على النظام الديمقراطي، بوصفه الخيار الوحيد لبناء البلاد وتحقيق رفاهية الشعب العراقي.
الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟