الزراعة تشكل فرق للسيطرة على اصابة الحمى النزفية في الناصرية
2021/09/19
 
396
بغداد/ المورد نيوز
اعلنت دائرة البيطرة احدى تشكيلات وزارة الزراعة، اليوم الاحد، عن قيامها باجراءات عدة للسيطرة والاحتواء على اصابة الحمى النزفية التي توفي على اثرها عامل النظافة في مديرية البلدية في محافظة ذي قار.
وقال مدير عام الدائرة الدكتور ثامر حبيب حمزة الخفاجي  انه "اتخاذت دائرته متمثلة بالمستشفى البيطري في ذي قار عدة اجراءات وقائية للسيطرة والاحتواء نتيجة وفاة شخص يبلغ من العمر ٢٠ عاما"(عامل نظافة في مديرية البلدية ) بمرض الحمى النزفية
وبين انه "حيث كانت الاصابة في منطقة العگر في قضاء الناصرية وبمتابعة ادارة المستشفى البيطري التعليمي/ذي قار  وبمساندة دائرة صحة ذي قار  وقيادة الشرطة تم اتخاذ الاجراءات عدة منها تشكيل ثلاث فرق بيطرية واحدة من مقر المستشفى والثانية من مستوصف اور والثالثة من مستوصف السكك القريب من بيت المتوفي و تمت زيارة المنطقة ورش البيت والبيوت المجاورة له بمادة  Deltics-5  علما أنها منطقة سكنية خالية من تربية "الحيوانات.
واكد المدير العام على ان "من الاجراءات الضرورية المتخذة هي منع دخول وخروج الحيوانات الى المنطقة الموبؤة. كذلك توجيه لجنة متابعة الذبح العشوائي بالتنسيق مع الدوائر ذات العلاقة لمتابعة المخالفين من الجزارين واحالتهم الى القضاء لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم".
الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟