الزرفي: الديمقراطية هي الخيار الوحيد لبناء العراق
2021/09/19
 
762
بغداد/ المورد نيوز 
 أكد الامين العام لحركة الوفاء العراقية، عدنان الزرفي، على التمسك بالعمل الديمقراطي بوصفه الخيار الوحيد لبناء البلاد وتحقيق رفاهية الشعب العراقي، فيما دعا مرشحي حركته في بغداد والمحافظات لضرورة تطبيق فقرات مدونة السلوك الانتخابي، لضمان نجاح العملية الانتخابية في اجواء التنافس الشريف.
وقال الزرفي في بيان، ان "حركة الوفاء العراقية وانطلاقا من ايمانها  بالعمل الديمقراطي تحرص على ان تعكس العملية الانتخابية رغبة العراقيين في التعبير عن ارادتهم واختيار من يمثلهم في مجلس النواب المقبل".
 واضاف ان "الجهات التنفيذية مسؤولة عن توفير الأجواء والضروف الملائمة لمساعدة الناخبين عن الادلاء بأصواتهم في يوم التصويت ، من دون التعرض لأي نوع من الضغوط والابتزاز والتهديد"، محملا "القوى السياسية  مسؤولية الحفاظ على الديمقراطية بوصفها الخيار الوحيد  لبناء  دولة تتمتع بنهضة اقتصادية تحقق رفاهية الشعب بكل  مكوناته".
  واشار الى "أهمية تمسك القوى السياسية كافة بمدونة السلوك الانتخابي والابتعاد عن تسقيط المرشحين والنيل من سمعتهم الشخصية والسياسية  بأساليب رخيصة تنافي قواعد العمل الديمقراطي". 
وكانت حركة الوفاء العراقية قد اصدرت يوم الجمعة الماضي بيانا استنكرت فيه المحاولات التسقيطية التي تقوم بها بعض الأطراف المنافسة ضد مرشحي الحركة لاسيما من النساء ، التي تناقض  مدونة السلوك الانتخابي التي وقعتها الأطراف السياسية من أجل ضمان نزاهة الانتخابات وانسيابية الدعاية الانتخابية في حدود القانون.
الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟