مكتب الحلبوسي: الازهر يزور العراق في تشرين الثاني المقبل والحلبوسي يؤكد أهميتها
2021/09/16
 
2363

بغداد / المورد نيوز

 

أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الخميس، أهمية زيارة شيخ الازهر الى العراق في تشرين الثاني المقبل.

وذكر بيان لمكتب الحلبوسي، ان"الاخير التقى شيخ الازهر احمد الطيب وثمن دور الازهر الفاعل في ترسيخ وحدة المسلمين على مختلف أطيافهم، وسعيه الحثيث في تعميق حوار الأديان ولغة الاعتدال ونبذ التطرف في المنطقة"، مؤكدا"أهمية الزيارة المقررة لفضيلة شيخ الأزهر إلى العراق في تشرين الثاني المقبل".

ورحَّب شيخ الازهر باسمه وباسم الأزهر وعلمائه وطلابه، بالوفد العراقي في رحاب مشيخة الأزهر، قائلا إن"الأزهر وطلابه وشيوخه تربطهم علاقة وثيقة بالعراق هي علاقة الأخوة والعروبة والإسلام والعلم، وسيرة علماء العراق الأفذاذ موجودة في كل مناهجنا ومحاضراتنا نظراً لجهودهم العلمية وما قدموه في خدمة علوم الدين واللغة العربية".

وعبَّر شيخ الأزهر، عن"تقديره العالي لشعب العراق، وأنه يتطلع لزيارته ويتوق لرؤية بلدٍ ومدنٍ لطالما تعلق بفكر شيوخها وعلمائها وجهودهم في خدمة العلم والدعوة، وأنه يهتم بتوسيع برنامج زيارته للعراق بحيث يشمل اللقاء مختلف طوائف الشعب ومعالم العراق التاريخية"، مؤكداً أن"وحدة الأمة وتلاحمها مقصد من مقاصد الإسلام وليس أمامنا إلا هذا الطريق من أجل الأمن والاستقرار والرخاء".

وفي ختام الزيارة أهدى شيخ الأزهر للوفد العراقي درع ذاكرة الأزهر تعبيراً عن العلاقات الأخوية، فيما أهدى رئيسُ مجلس النواب  إليه درعَ ملوية سامراء ومعالم بغداد الدينية والحضارية.

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟