بالوثيقة.. مجلس الوزراء يصدر 5 توصيات بخصوص دخول الزائريين الإيرانيين الى العراق
2021/09/16
 
2970

بغداد / المورد نيوز

 

اصدر مجلس الوزراء، 5 توصيات بشأن دخول الزائرين الإيرانيين إلى العراق لتأدية مراسم زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع) .

وبحسب وثيقة صادرة عن مكتب الكاظمي مؤرخة في يوم 15 من شهر أيلول الجاري فانه اصدر 5 توصيات بشأن دخول الزائرين الإيرانيين إلى العراق لتأدية مراسم الزيارة الاربعينية وهذه التوصيات هي:

1-   على الزائر الإيراني حمل بطاقة تلقيح الخاصة بكوفيد -۱۹ وكذلك مسحة ال PCR قبل ۷۲ ساعة من دخوله الأراضي العراقية ، مع عدم ضرورة عمل مسحة ال PCR للزائرين الإيرانيين عند المغادرة .

2-   يكون دخول كافة الزائرين الإيرانيين إلى الأراضي العراقية عن طريق المطارات مع السماح لبعض الزائرين بالخروج عبر منفذ زرباطية البري .

3-   دخول ( ۲۰۰ ) عجلة تحمل مواد غذائية ومواد طبية وعجلات اختصاص لدعم المواكب وعلى الجانب الإيراني تقديم أرقام وأنواع العجلات الداخلة وعدد الأشخاص وكذلك شهادات تلقيح وفحص ال PCR لهم وجلب شهادة فحص طبي للأدوية قبل دخولها الأراضي العراقية ب ۷۲ ساعة ليتسنى إجراء اللازم لدخولها أصولياً واعفائها من الرسوم الكمركية والضريبية .

4-    تخويل سفارتنا في طهران والقنصليات التابعة لها في الجمهورية الإسلامية لمنح سمات الدخول الخاصة بالزيارة الأربعينية ل ( 60 ألف زائر لمدة شهر واحد بدءا من تاريخ الدخول حسب الأمر الإداري آنفا .

5-   لا يتم فتح ملف مستحقات مطار النجف الأشرف المترتبة في ذمة بعض شركات الطيران الإيرانية في الزيارة الأربعينية حاليا ، وتسهيل هبوط واقلاع الطائرات التابعة للجمهورية الإسلامية الإيرانية في مطار النجف الأشرف .

 

9bffe0bc-0ae4-4957-87ec-c60d779f97f3

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟