حركة الوفاء ترصد حالات خرق مدونة السلوك الانتخابي
2021/09/16
 
1163
بغداد/ المورد نيوز 
طالبت حركة الوفاء العراقية، برئاسة عدنان الزرفي، اليوم الخميس، مفوضية الانتخابات بتفعيل الاجراءات القضائية بحق الجهات والاشخاص المتورطين بخرق مدونة السلوك الانتخابي.
وقال الزرفي في بيان، حصلت "المورد نيوز"، انه "وفي خطوة لرصد وتوثيق التجاوزات المتمثلة بتمزيق صور المرشحين، واستخدام المال العام،وموارد الدولة في الدعاية الانتخابية في العاصمة بغداد ومحافظات الوسط والجنوب، بادر مرشحو حركة الوفاء عن دوائر انتخابية متفرقة في العاصمة، بتشكيل فرق تضم عددا من المتطوعين الشباب ، واستطاعوا  رصد عشرات حالات التجاوز".
واضاف انه "تم توثيقها بالزمان والمكان المعينين، وسيتم ارسالها الى المفوضية، لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحق المتورطين بالتجاوز".
وتابع انه "وتدعو الحركة وانطلاقا من ايمانها بضرورة التمسك بالديمقراطية لتحقيق ارادة الشعب العراقي جميع القوى السياسية الى الالتزام بمدونة  السلوك الانتخابي  لضمان اجراء عملية انتخابية  في ظل وجود بيئة وظروف آمنة، تساعد الناخبين على  المشاركة الواسعة في يوم الاقتراع".
 واوضح انه "وتنص مدونة السلوك الانتخابية  التي اعدتها رئاسة الجمهورية ووقعها قادة وممثلو القوى السياسية، على احترام الدستور واللوائح القانونية وإيجاد بيئة آمنة ومستقرة للانتخابات وخلق تكافؤ فرص للمرشحين والالتزام بتعليمات مفوضية الانتخابات ومنع الظواهر السلبية التي تؤثر على قرار الناخب من  استخدام المال السياسي وترهيب المواطنين".
الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟