استفتاء على تويتر: الزرفي يتقدم منافسيه على رئاسة الحكومة المقبلة
2021/09/09
 
649
بغداد/ المورد نيوز 
 حقق الأمين العام لحركة الوفاء العراقية، عدنان الزرفي، اليوم الخميس، نسبة متقدمة في استفتاء على  تويتر،  يهدف الى معرفة توجهات الناخبين ، والشخصية الأوفر حظا لرئاسة الحكومة المقبلة.
 وتولى المركز الوطني الخبري تنظيم الاستفتاء بعنوان من يستحق ان يكون رئيسا للوزراء في الحكومة القادمة،  ونال الدكتور الزرفي المركز الاول  بنسبة 53% ،وحل بالمرتبة الثانية رئيس مجلس الوزراء الحالي مصطفى الكاظمي بنسبة 20%  ، وجاء في المرتبة الثالثة رئيس الحكومة الاسبق حيدر العبادي ،  فيما كانت المرتبة  الرابعة لسفير العراق في  بريطانيا جعفر الصدر بنسبة 9% . 
وفيما نظم الاستفتاء الذي يستمر اسبوعا بدءا في الساعة العاشرة مساء الاربعاء ويستمر اسبوعا كاملا، خلا من اسماء شخصيات ،تشارك في الانتخابات الحالية وتطمح في الوصول  الى رئاسة الحكومة، ومن ابرز تلك الشخصيات التي تولت مناصب وزارية في الحكومات السابقة ، باقر جبر صولاغ ، ومحمد شياع السوداني   ، وعبد الحسين عبطان ، ومحافظ البصرة  الحالي اسعد العيداني.
وكان الامين العام لحركة الوفاء العراقية الدكتور عدنان الزرفي قد دشن حملته الانتخابية  بحفل كبير شهدته العاصمة بغداد  السبت الماضي، اعلن خلاله انطلاق الحملة الدعائية  تمهيدا لخوض الانتخابات المبكرة بأكثر من ستين مرشحا ومرشحة   يمثلون عموم محافظات العراق باستثناء إقليم كوردستان.
الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟